بنزيمة خارج تشكيلة النادي الملكي أمام يوفنتوس بدوري الأبطال.. وكاسياس: أنشيلوتي أعاد البسمة لجماهير الريال

الرؤية - الوكالات

أعلن ريال مدريد حامل اللقب اليوم الإثنين أن مهاجمه كريم بنزيمة يعاني من إصابة بالركبة ولن يشارك أمام يوفنتوس في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وأصيب بنزيمة مهاجم فرنسا في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال أمام أتليتيكو مدريد الشهر الماضي ورغم عودة اللاعب لمران ناديه أمس الأحد الماضي فإنّ مدربه كارلو أنشيلوتي كان يتمنى مشاركته.

وربما يلعب خافيير هرنانديز مهاجم المكسيك أمام يوفنتوس في تورينو إلى جوار زميليه كريستيانو رونالدو وجاريث بيل الذي تعافى من إصابة في الساق وشارك كبديل أمام أشبيلية يوم السبت الماضي.

وسيكون أمام كارلو أنشيلوتي مدرب ريال الاعتماد على خيار بآخر باللعب بطريقة 4-4-2 بحيث يجلس هرنانديز على مقاعد البدلاء ويشارك إيسكو في خط الوسط إلى جوار توني كروس وجيمس رودريجيز والمدافع سيرجيو راموس المنتظر مشاركته في الوسط.

ويتطلع ريال إلى إحراز اللقب الأوروبي للمرة الحادية عشرة بينما يحاول يوفنتوس بطل إيطاليا الفوز باللقب للمرة الثالثة.

من جانب آخر، أثنى الحارس إيكر كاسياس، قائد ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا ووصيف الدوري الإسباني لكرة القدم، على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريقه، الذي قال: "إنه أعاد البسمة لجماهير ريال مدريد بعد انتهاء فترة تدريب البرتغالي جوزيه مورينيو".

وفي تصريحات لصحيفة (لا غازيتا ديللو سبورت) الايطالية، أشار كاسياس: "أنشيلوتي هو المدرب الذي أعاد البسمة لجماهير ريال مدريد، كما جلب لنا اللقب العاشر المنتظر (في بطولة دوري أبطال أوروبا الذي سعى النادي للتويج به على مدار 12 عاما)، لقد أنهى عاما سحريا مع ريال مدريد وهو 2014 ، بالتتويج بأربعة ألقاب وهو ما لم يفعله أحد من قبل."

وتحدث الحارس عن ذهاب نصف نهائي التشامبيونز ليغ أمام يوفنتوس "إنه لقاء كلاسيكو، مباراة مشوقة بين فريقين يضمان لاعبين كبار وكل منهما له طريقة لعبه المختلفة، سيكون (اللقاء) صعبا علينا ولكننا سنحاول الخروج من تورينو بنتيجة إيجابية".
ولا يتوقع كاسياس تكرار ما حدث خلال الدور ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد نظرا لأن فريق السيدة العجوز يسعى دائما لفرض سيطرته في المباريات الحاسمة سواء في إيطاليا أو في التشامبيونز ليغ.
كما ينتظر حارس الملكي أن يشهد لقاء الثلاثاء، قليل من الأهداف وكثير من التوتر، مستبعدا أن يدفع الملكي خلاله ثمن خوضه لكل مباراة في الليغا المحلية وكأنها لقاء نهائي سعيا لحصد اللقب، الذي يتصارع عليه مع برشلونة المتصدر بفارق نقطتين فقط.
ولا يعتقد كاسياس أن فوز يوفنتوس ببطولة الدوري الإيطالي قد يشكل عاملا مؤثرا على مباراة الثلاثاء.
ويشعر الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد بالتفاؤل قبل مواجهة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمام يوفنتوس الإيطالي، الفريق الذي أبرز فيه قوة دفاعه وهجمته المرتدة، مبديا اقتناعه بأن إمكانيات النادي الملكي ستسمح له (ببلوغ النهائي) في برلين.
وقال اللاعب في مقابلة الإثنين، مع موقع شركة (Mahou) الراعية للنادي الملكي: "إننا مستعدون بشكل جيد، لدينا مدرب إيطالي يعرف يوفنتوس بشكل جيد جدا، وأعتقد أنه دربنا بشكل جيد. إنهم يجيدون الدفاع إلى حد كبير ويتحولون إلى الهجوم بسرعة، لكننا سنتأقلم على أدائهم وأتمنى أن نتمكن بقدراتنا من بلوغ النهائي".
وأبرز كروس، الذي خسر في نفس الدور الموسم الماضي على يد ريال مدريد عندما كان لا يزال في بايرن ميونيخ، النضج الذي طرأ على أبناء مدربه كارلو أنشيلوتي هذا الموسم، وفرصهم في تكرار الفوز بدوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي للمرة الأولى في تاريخ البطولة بمسماها الحالي. وقال: "من الواضح أننا قد تطورنا بشكل جيد جدا ونريد المضي خطوة بخطوة. الوصول إلى الدور قبل النهائي واحتلال مكان بين أفضل أربعة أندية في أوروبا يمثل نجاحا، لكننا سنقوم بكل ما يسعنا للعب في النهائي".
وأضاف: "نعي عدم وجود فريق قد فاز بهذه البطولة مرتين متتاليتين. ذلك هو هدفنا الأكبر، تحقيق ذلك هذا العام، لكن علينا أولا إبعاد فريق قوي مثل يوفنتوس".

ويرى كروس أنه لم يتغير شيء قبل مواجهة الذهاب التي يستضيفها ملعب يوفنتوس الثلاثاء "بصراحة، مثلها مثل بقية المباريات"، مؤكدا أنه لا يشعر بأي قلق "أنام القيلولة ظهرا كي أكون في لياقة جيدة"، كما يوضح أنه يحاول تجنب ضغط الفوز بالألقاب الذي يقع عليه في ريال مدريد.
واختتم النجم الالماني حديثه: "لا أترك نفسي تحت الضغط، من الواضح وجود ضغط في النادي من أجل الفوز بمباريات وتحقيق ألقاب، لكنني لا أضع نفسي تحت ضعط لأنني مقتنع بقدراتنا وإمكانياتي، لو مضت الأمور مرة على نحو سيئ، ما أفعله هو الاسترخاء في المنزل مع أسرتي، فوقتها أشعر كثيرا بالراحة".

تعليق عبر الفيس بوك