"تقنية عبري" تنظم ملتقى ومعرضا كشفيا

عبري - ناصر العبري

انطلقتْ، أمس، فعاليات الملتقى الكشفي بكلية التقنية بعبري، برعاية نوال الصوافية مساعدة العميد، وحضور عدد كبير من العشيرة الكشفية.. ويأتي الملتقى بهدف تقوية حلقة الوصل بين عشيرة الجوالة والجوالات في الكلية بعشائر الكليات الأخرى وبالحركة الكشفية في المحافظة ولتبادل الخبرات.

وبدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم، تلته قصيدة ترحيبية، ثم ألقى الطالب صالح الشكيلي كلمة قائد العشيرة بالنيابة عن القائد. وبعد ذلك، قدمت جماعة الجوالة مسرحية حول أهمية الحركة الكشفية، جاء بعدها عرض مرئي لأبرز إنجازات الجماعة.

عقب ذلك، اتجه الضيوف والمشاركون إلى المعرض الكشفي؛ حيث عرضت عشيرة الجوالة صورا وبعضا من الحركات الكشفية والأدوات التي لها دور في صقل الجانب العملي للطلاب، ثم توجهوا إلى قاعة الحاسوب لعرض برنامج "تيم سبيك" الذي يحتوي على عدة غرف بمختلف اللغات ليساعد القائد الكشفي على التواصل مع زملائه في الطوارئ الكشفية. وللتثقيف أكثر وزيادة الوعي الكشفي اجتمع جوالة وجوالات الكلية مع الكشافة والمرشدات المشاركين والزوار في جلسة نقاشية لإتاحة الفرص للجميع كي يعبروا عن آرائهم ويتبادلوا الخبرات في الجانب الكشفي.. واختتم الملتقى بتكريم المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك