جامعة صحار تدشن حملة لترشيد استهلاك الطاقة

الرُّؤية - خالد الروشدي

دشَّنتْ جامعة صحار، مؤخرا، حملة "ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية"؛ وذلك خلال حفل أقامته بهذه المناسبة بمبنى شناص بحرم الجامعة، بحضور رئيس الجامعة البروفيسور باري وين، ورئيس الحملة الأستاذ محمد بن عبدالله المقبالي مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلب، كما حضر أيضا أعضاء الفريق القائم على الحملة، وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى عدد من موظفي الجامعة الإداريين والأكاديميين وطلاب الجامعة.

وألقى البروفيسور باري وين كلمته بهذه المناسبة؛ أوضح من خلالها أهمية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وضرورة التوعية بهذا الموضوع المهم؛ كون الطاقة وسيلة مهمة في حياة الإنسان المعاصر لا يمكن الاستغناء عنها؛ لذلك ينبغي أن يتم استخدامها بمسؤولية. كما أشار إلى دور الجامعة الكبير وخطواتها الملموسة في المواضيع التي تختص بالطاقة.. وأعرب عن أمله في تحقيق مزيد من الإنجازات حول هذا الشأن في الجامعة والسلطنة بشكل عام.

كما تم أيضا خلال الحفل عرض فيلم مرئي حول الحملة وأهدافها ومراحل إعدادها، إضافة إلى دور ومسؤولية الجامعة في مجال ترشيد الطاقة الكهربائية. وضمن فقرات الحفل ألقى الدكتور حسين كاظم الوائلي خبير الطاقة المستدامة بالجامعة وأحد أعضاء الفريق القائم على الحملة كلمة بهذه المناسبة؛ أوضح من خلالها فرص السلطنة في إنتاج الطاقة من الموارد الطبيعية، إضافة إلى ما حققته الجامعة من إنجازات وتطور كبير. كما قدمت طالبات مدرسة الرسالة للتعليم الأساسي إسكتش مسرحي توعوي حول موضوع ترشيد الطاقة وكذلك فقرة فنية خفيفة. شارك في الحملة عدد من الشركات مثل شركة كهرباء مجان وشركة نفاذ للطاقة المتجددة، بالإضافة إلى طلبة كلية الهندسة وجماعة بصائر العقول بالجامعة.

وتهدف الحملة إلى خفض معدل استهلاك الطاقة الكهربائية في الجامعة، وزيادة الوعي حول رفع كفاءة استخدام الكهرباء، وقياس ردة فعل الجمهور اتجاه هذه الحملة ورصد نتائجها ومقارنتها بأهدافها. أما عن رسالة الحملة؛ فهي: "تعزيز ثقافة الترشيد ورفع كفاءة استخدام الطاقة الكهربائية والحد من هدر هذه الطاقة ونشر هذه الثقافة لخلق بيئة نموذجية".

تعليق عبر الفيس بوك