اختتام الملتقى الدولي الثاني بكلية البريمي الجامعية

البريمي- سيف المعمري

اختتمت بكلية البريمي الجامعية فعاليات المؤتمر الدولي الثاني المتعدد التخصصات في اللغة الإنجليزية وعلوم تقنية المعلومات والذي انعقد بحرم الكلية على مدار يومين بدعم من مجلس البحث العلمي بالسلطنة تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم.

وفي حفل ختام المؤتمر قدم الدكتور ياسر فؤاد رئيس المؤتمر ومدير وحدة البحث العلمي والدراسات العليا بالكلية كلمة شكر خلالها المشاركين بالمؤتمر والذين يمثلون 27 جامعة دولية وإقليمية ومحلية على مشاركاتهم التي تعدت 70 ورقة بحثية والتي تمّ تقسيمها على 16 جلسة تنوعت حول موضوعات حديثة وهامة في مجالات النقد الأدبي وعلوم اللغة والترجمة وتكنولوجيا التعليم والمعلومات بالإضافة إلى الدراسات البينية التي تناولت استخدام التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية في التدريس ودراسة الأدب. كما شكر المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة الكلية والدكتور محمد المجالي عميد الكلية على تقديمها كافة التسهيلات لإنجاح المؤتمر موضحاً أنّ نجاح المؤتمر هو ثمرة تعاون بين اللجنة المنظمة وإدارة الكلية.

كما قدم الدكتور محمد جهنجر مساعد العميد للشؤون الأكاديمية كلمة أكد خلالها أن نجاح هذا المؤتمر يعود إلى التعاون البناء من قبل 27 مؤسسة أكاديمية شاركت بفعالية خلال أيام المؤتمر، كما ثمن جهود منظمي المؤتمر وشكر كل من شارك سواء بورقة عمل أو بحضوره خلال فعاليات المؤتمر، آملا أن يكون المؤتمر قد أضاف إليهم تجربة ناجحة ومفيدة ينقلونها إلى بلدانهم بعد عودتهم. كما أكد الأستاذ شاكر المحمدي منسق المؤتمر ومدير وحدة ضبط الجودة بالكلية أن المؤتمر يأتي متسقًا مع رؤية الكلية وخطتها الإستراتيجية 2015-2020 والتي يأتي البحث العلمي في مقدمة أولوياتها.

وفي نهاية الحفل قام بعض طلاب اللغة الإنجليزية بعرض تمثيلي لمسرحية "كلهم أبنائي" للكاتب المسرحي أرثر ميلر تحت إشراف د. ياسر فؤاد، كما تمّ توزيع شهادات المشاركة على المشاركين بفعاليات المؤتمر إضافة إلى ممثلي مطبعة جامعة أكسفورد ومطبعة جامعة كامبردج الذين تواجدوا خلال أيام المؤتمر وقاموا بالتعريف بأهمية هذه المطابع في نشر الأبحاث والدراسات.

كما ثمن المشاركون التنظيم الناجح للمؤتمر وأعربوا عن امتنانهم لحفاوة الاستقبال والضيافة وأكدوا رغبتم في عقد المؤتمر بشكل دوري لما يمثله من إضافة من حيث تناوله لتخصصات متعددة ودراسات بينية وهو ما يمثل اتجاها حديثا في المجال البحثي.

وقالت الدكتورة ميله جابروك من جامعة نزوى: إن المؤتمر يتمتع بتنظيم رائع وإن البحوث والدراسات التي طرحت تعكس مستوى علميا عاليا لدى الباحثين والمشاركين بهذا المؤتمر ويعد المؤتمر تجربة علمية ناجحة وأتطلع إلى المشاركة في المؤتمرات القادمة التي تنظمها الكلية. أما الدكتورة دُريس حمبوش من جامعة الإمارات فقالت: هذه المرة الثانية التي أشارك بها في مؤتمر الكلية وقد استمتعت بالأوراق التي طرحت والنقاشات البناءة التي استفدت منها، وسعدنا بحفاوة استقبال الكلية لنا.

وقال الباحث مصطفى العمران المشارك بالورقة البحثية "تسريع التعليم في برنامج محاكاة الروبوت": لقد شاركت ونشرت العديد من الأبحاث العلمية في مختلف مجالات تقنية المعلومات في مختلف الصحف والمؤتمرات العلمية، ولكن مشاركتي في المؤتمر الدولي الثاني لكلية البريمي الجامعية (متعدد التخصصات) كان لها طابع متميز حيث التقيت العديد من الباحثين والخبراء من مختلف التخصصات ومن مختلف الجامعات والدول والذي بدوره أتاح لنا الفرصة لمشاركة وطرح العديد من الأفكار البحثية البناءة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك