"التعليم العالي" تنظم دورة تدريبية في التقييم المؤسسي وفق النموذج الأوروبي

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة التعليم العالي، ممثلة في دائرة الموارد البشرية، أمس الأحد دورة تدريبية بعنوان "تقييم الأداء المؤسسي وفق النموذج الأوروبي للتميز EFQM"، وذلك بالتعاون مع معهد أصول للتدريب.

وقدم الدورة كل من الدكتور عيسى الظاهر مدرب مستقل ومستشار تطوير إداري، وفارس صباحات مدرب ومرشد في جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز بالمملكة الأردنية الهاشمية. وتمتد الدورة من 3 - 15 من الشهر الجاري.

وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعلومات حول متطلبات التقييم المؤسسي وفق النموذج الأوروبي للتميز EFQM، وبناء ثقافة التميز المؤسسي في بيئة العمل لديهم، بالإضافة إلى تعزيز قدرات المشاركين للاستعداد لتطبيق وتقييم كافة الأنشطة الكفيلة بالارتقاء بنتائج منهجيات التميز EFQM.

وسيتدرب المشاركون على وضع خطط وإجراءات التطوير والارتقاء الخاصة بمعايير التميز. وسيتخلل الدورة استعراض لقصص وتجارب نجاح لمؤسسات خليجية وعربية وعالمية في التميز المؤسسي.

ويعد النموذج الأوروبي للتميز والذي يشار إليه اختصارا بـ"EFQM"، عبارة عن إطار عمل تم تطويره من قبل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة من أجل مساعدة المؤسسات سواء الحكومية أوالخاصة لكي تصبح أكثر تنافسية على المستويات الإقليمية والدولية.

تعليق عبر الفيس بوك