منتخبنا "العنيد" يأمل تجاوز إيران في لقاء الجولة الثالثة من البطولة الآسيوية لـ"اليد الشاطئية".. والبحرين أمام باكستان في "اختبار صعب"

الرُّؤية - عادل البلوشي

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية، مساء اليوم، مواجهة مهمة أمام نظيره الإيراني ضمن مباريات البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية؛ لحساب الجولة الثالثة للبطولة، والتي تقام منافساتها على الملاعب الرملية التابعة لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وتختتم منافساتها مساء الخميس المقبل.

وكانت الجولتان الماضيتان قد شهدتا عددًا من المفاجآت؛ أبرزها: خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره البحريني مما أثر على ترتيب المنتخب قبل انطلاق الجولة الثالثة، وتقام اليوم في ثالث جولات البطولة الآسيوية الخامسة لكرة اليد 3 مباريات ضمن منافسات منتخبات الرجال يبدأها منتخبنا الوطني مع نظيره الإيراني في تمام السادسة مساء في مباراة في غاية الأهمية لمنتخبنا الذي يتطلع إلى تعويض خسارته المفاجأة من شقيقه البحريني والعودة للمنافسة مجددًا، وعدم التفريط في النقاط؛ حيث تدارس المدرب الوطني حمود الحسني أخطاء المباراة الماضية، ويسعى إلى تلافيها، وكذلك دراسته للفريق الإيراني ومعرفة نقاط القوة والضعف فيه ليسخر إمكانيات لاعبينا لصالح الفريق الذي يُتوقع أن يعود بنفس روحه الحماسية المعهودة. في الجانب الآخر، يتطلع منتخب إيران إلى أن يُباغت منتخبنا ويخطف منه نقاط المباراة؛ معتمدا في ذلك على البنية الجسدية لأبطال الفريق.

فيما يلتقي المنتخب القطرينظيره الفيتنامي، اليوم، في تمام السابعة مساء، في لقاء يترشح له المنتخب القطري بقوة لفارق الإمكانيات الفنية والبدنية بينه ومنافسه الفيتنامي الذي يتمتع بالسرعة، لكنه يفتقد لعنصر البنية الجسمانية. ويعول المنتخب القطري كعادته كثيرا على حارسه محسن اليافعي، وكذلك أبرز لاعبيه هاني وعلي ومرجان الذين يعتمد عليهم في فترات أشواط المباراة، ويتطلع المنتخب القطري إلى تجنب أي مفاجأة حتى وإن كانت خسارته لشوط حتى لا يدخل في حسابات معقدة في المراحل المقبلة.

وفي اللقاء الثالث مساء اليوم، يلتقي منتخبا البحرين وباكستان في تمام الثامنة مساءً؛ في لقاء يدفع للتقدم خطوة كبيرة نحو منافسة المتصدر، بينما الخاسر سيتراجع إلى الخلف أو التوقف في محله، كما أن مستوى الفريقين المتقارب وإمكانياتهما الفردية والجماعية تضيف إلى اللقاء قوة وترفض التوقع؛ حيث يعتمد البحرين على تيسير يوسف وجعفر عبدالكريم وعبدالله أحمد ومحمد حسين فيما يكون الاعتماد الكبير في صفوف المنتخب الباكستاني على الثنائي عاطف وعاصف، ورغم أنَّ اللقاء بين المنتخبين البحريني والباكستاني إلا أن أنظار منتخبنا وإيران ستكون مركزة عليه.

تعليق عبر الفيس بوك