حكومة نيبال: تعداد الضحايا يتخطى 7050.. وانتشال 3 ناجين

كاتمندو - الوكالات

تمكنت فرق الإنقاذ في نيبال من إنقاذ 3 أشخاص أحياءً من تحت أنقاض منزلهم بعد ثمانية أيام من الزلزال المدمر، كما عثر أفراد الإنقاذ على نحو 50 جثة على طريق مخصص للنزهات الجبلية غمره انهيار جليدي. وقال مسؤولون إنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى الراهن البالغ 7056 شخصا؛ إذ إن الانهيار الجليدي اجتاح قرية بأكملها.

وذكر مسؤول في وزارة الداخلية أنَّ الشرطة والجيش أنقذا ثلاثة أشخاص من الأنقاض في منطقة سيندوبالتشوك شمال شرقي العاصمة كاتمندو، وإحدى أكثر المناطق تضررا بسبب الزلزال في البلاد. ولم تتوفر على الفور تفاصيل أخرى.

وفي منطقة راسوا الشمالية، قال مسؤولون إن فريقا من شرطة نيبال انتشل جثث نحو 50 شخصا بينهم بعض المتنزهين الأجانب من المنطقة التي اجتاحها الانهيار الجليدي. وقال جانجا ساجار بانت رئيس منظمة وكالات السياحة الجبلية في نيبال الذي له مندوب في المنطقة إن قرية لانجتانج سويت تماما بالأرض بفعل الانهيار الجليدي. وتابع بقوله: "كل ما تبقى هو متعلقات متناثرة مثل الحقائب والمعاطف. كل البيوت جرفت من فوق الجبل. لم يتبق شيء. لا أعتقد أن أي شخص يمكن أن ينجو من ذلك".

إلى ذلك، قالت متحدثة باسم قوات مشاة البحرية الأمريكية إنه من المقرر أن تصل طائرات عسكرية وجنود أمريكيون إلى نيبال متأخرين عن موعدهم المقرر بيوم للمساعدة في نقل إمدادات الإغاثة إلى المناطق المنكوبة خارج العاصمة كاتمندو. وقال البريجادير جنرال في قوات مشاة البحرية بول كنيدي إن الفرقة الأمريكية المتأخرة تضم مئة جندي على الأقل ومعدات رفع وست طائرات عسكرية بينها طائرتا هليكوبتر. وقال مندوب الأمم المتحدة جايمي مكجولدريك إن على الحكومة أن تخفف القيود التي تفرضها على الجمارك للتعامل مع تدفق المساعدات الكبير من الخارج.

تعليق عبر الفيس بوك