الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : "داعش" يتوعد أوروبا وأمريكا بعد إصابة البغدادي بالشلل

الأحد 03 مايو 2015 05:18 م بتوقيت مسقط

عواصم- الوكالات

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، تفاصيل إضافية لتقرير سابق أشارت فيه لإصابة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بالشلل إثر قصف شنته طائرات أمريكية في مارس الماضي.

وقالت الصحيفة إن البغدادي أصيب بالشلل إثر إصابة خطيرة في عموده الفقري، ويتم علاجه حالياً على يد طبيبين وصلا إلى مخبئه قادمين من معقل التنظيم في الموصل".

وفي أعقاب تقارير حول تهميش البغدادي، أوحت عدة منافذ إعلامية لتولي أبو علاء العفري، والذي وصف بأنه مسؤول رفيع في داعش، مسؤولية إدارة العمليات اليومية التي ينفذها التنظيم.

وقال مستشار في الحكومة العراقية لمجلة نيوزويك، الأمريكية إن "أبو علاء أكثر أهمية وأذكى ويتمتع بعلاقات جيدة أفضل من تلك التي يحظى بها البغدادي ذاته، وأنه خطيب جيد وذو كاريزما، وهو أستاذ سابق للفيزياء في مدارس الموصل، وأنه يتوعد أمريكا وأوروبا بالرد القاسي على إصابة البغدادي".

ونقلت مجلة "نيوزويك" عن الدكتور هشام الهاشمي، مستشار الحكومة العراقية حول داعش، أن من نصب نفسه خليفة يتلقى حالياً العلاج من إصابات في العمود الفقري، في مخبئه في شمال العراق، على أيدي طبيبين عراقيين قدما من الموصل. وقال ذلك المستشار أن البغدادي جرح بأثر غارة جوية لقوات التحالف على منطقة باجي، ١٢٨ كم غرب الموصل، وتأكد أن الإصابة كانت شديدة لدرجة جعلت زعيم داعش مقعداً".