افتتاح ندوة "مبدعون من الجامعة" في كلية الآداب.. غدا

مسقط - أحمد الريسي

تنظِّم جامعة السلطان قابوس -مُمثلة في اللجنة الثقافية والإعلامية بكليّة الآداب والعلوم الاجتماعية، وبتوجيه ورعاية من عميد الكليّة الدكتور عبد اللّه الكندي- غدا، ندوة "مبدعون من الجامعة.. الآثار الثقافية والعلمية لخريجي جامعة السلطان قابوس".

وتأتي الندوة ضمن فعاليّات احتفال الكليّة بيومها العلمي، وستقام في العاشرة صباحا بمبنى الكليّة القاعة رقم 8. وتهدف الندوة إلى بيان الدور الذي أدّته الجامعة طيلة مسيرتها في تكوين أطر وطاقات استفاد منها المجتمع وقدّمت النموذج المثالي للتحدي والمشاركة والإبداع، ومتابعة خريجي الجامعة وإظهار دورهم الاجتماعي والعلمي والثقافي، إلى جانب العمل على توفير جسر تواصل ثقافي وإبداعي بين مختلف أجيال الجامعة، بالإضافة إلى تكريم من أدى دورا مهمًّا في مجال تخصصه أو في مناحي الإبداع المختلفة.

ويُشارك في الندوة نخبة من الجامعيين والمثقفين والمبدعين الشاهدين على مراحل تطوّر الفعل الإبداعي في الجامعة، وعلى انفتاح نُخبها على المجتمع والسعي إلى التغيير والتجديد؛ منهم: الدكتور عبد اللّه الكندي عميد كليّة الآداب والعلوم الاجتماعية، والدكتور هلال الحجري، الذي سيقدّم شهادة حول دور جماعة الخليل زمن دراسته الجامعية، ويُظهر نشاطها والصعوبات التي لاقتها الجماعة.

كما سيُقدم محمد اليحيائي شهادة من زاوية مغايرة، حول كيفية تعامل المجال الثقافي الخارج مع داخل الجماعة، وكيف احتوى الملحق الثقافي أعمال شباب من الجماعة يبشرون بوعي جديد وبفن جديد.

ويُشارك أيضا في هذه الندوة عوض اللويهي وهلال البادي وسليمان المعمري. وفي نهاية الندوة، ستكرّم الكليّة أبناءها المشاركين، وسيرافق الندوة معرضا لأهم الأعمال التي أصدرها خريجو الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك