"تعليمية البريمي" تحتفي باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

البريمي - سيف المعمري

نظَّمتْ المديرية العامة للتربية والتعليم في البريمي احتفالا باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، الذي يُوافق التاسع والعشرين من أبريل من كل عام؛ وذلك تحت رعاية الشيخ أحمد بن أبو بكر الزبيدي مستشار وزيرة التربية والتعليم للشؤون الإدارية، وبحضور موسى بن علي بن محمد الهنائي مدير عام تعليمية محافظة البريمي، وشيوخ وأعيان المحافظة، ورؤساء المصالح الحكومية والخاصة والخبراء، ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية.

وتضمَّن برنامج الاحتفال كلمة المديرية؛ قدَّمها سلطان بن خميس اليحيائي مدير دائرة البرامج التعليمية.. وقال: إنَّ الخدمة الاجتماعية أحد الشرايين النابضة بالخير في الوطن ورأس ماله وقوته؛ فبقدر الاهتمام به يتحقق معه الإنجاز، وأهم ما يجب على الإنسان أن يسلكه مهما بقي من عمره هو العمل الصالح المنظم. وأشار إلى أنَّ الإنسان يرقى بالعمل، وبالعمل يحيا أيضا، وبالعمل يهنأ ويسعد، موضحا أن الخدمة الاجتماعية تساعد على حل القضايا الاجتماعية العالقة وأنها تحسن من الحالة الاقتصادية للمجتمع.

وأضاف اليحيائي بأنَّ وزارة التربية والتعليم ومديراتها في المحافظات التعليمية لم تألُ جهدا في متابعة كافة شرائح الطلاب المجتمعية من خلال الإشراف عليهم من قبل الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وبذلك يساهمون في الرقي بالعملية التعليمية.. واختتم كلمته بالشكر لكل القائمين والمساندين للخدمة الاجتماعية بمن فيهم إخصائيو الاجتماعية والنفسية.

وألقتْ حنان بنت محمد البادية إخصائية اجتماعية بمدرسة خضراء البريمي، كلمة الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين؛ أشادت فيها بدورهم في النهوض بمستوى الطلاب وأثرهم في تحصيلهم الدراسي، ثم قدمت مدرسة خضراء البريمي فقرة استعراضية، ثم عرضت مدرسة الفاروق فقرة تراثية لفن العيالة.. واختتم الحفل بتكريم الأخصائيين النفسيين والاجتماعية وكل من ساهم وناهض وأشرف على العمل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك