مقتل 5 أشخاص في فيضانات بأستراليا

سيدني - الوكالات

أعلنت الشرطة الأسترالية مقتل خمسة أشخاص بينهم سيدة وطفل في حادثين منفصلين بعدما جرفت الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تضرب جنوب شرق ولاية "كوينزلاند" عددا من السيارات.

الشرطة قالت إنها أنقذت 30 شخصا آخرين من سيارات تقطعت بهم السبل في طرق غمرتها المياه، على بعد نحو 44 كيلومترا شمال مدينة بريزبن. ووردت إلى الشرطة عدة تقارير خلال الليل بشأن استعمال أشخاص لطرق غمرها الفيضان. هناك أشخاص حوصروا داخل سيارتهم، وآخرون حوصروا فوق أسقف سيارتهم بعضهم لا يستطيع السباحة. المأساة أنَّ الناس لا تزال تخاطر بهدف اجتياز هذه الطرق.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن المنخفض الجوي انكمش مع تحركه جنوبا إلى ولاية نيو ساوث ويلز في ساعة مبكرة من صباح السبت، ولكنه يتوقع هبوط رياح قوية وهطول أمطار غزيرة وارتفاع كبير في منسوب مياه البحر على الساحل الشمالي الأوسط ومنطقة سنترال هنتر في الولاية.

الفيضانات الجديدة تأتي بعد الإعصار القوي الذي ضرب على مدار ثلاثة أيام الساحل الشرقي لاستراليا الأسبوع الماضي، مما أودى بحياة 8 أشخاص وتسبَّب في خسائر تقدر بملايين الدولارات جراء قطع العديد من الطرق والسكك الحديدية فضلا عن إغلاق موانئ الشحن.

تعليق عبر الفيس بوك