مقتل 40 من "داعش" في غارات للقوات العراقية شمال تكريت

بغداد - الوكالات

قصف سلاح الجو العراقي، أمس، مواقع وتجمعات لـ"داعش" غربي قضاء بيجي شمال تكريت.. بحسب ما قال به مصدر أمني في محافظة صلاح الدين. وقال المصدر إنَّ طيران الجيش دمر بعض المواقع التي يتحصن فيها عناصر "داعش" شرق ناحية الصينية غربي قضاء بيجي شمال تكريت، أسفر من مقتل 40 داعشياً وتدمير المواقع بالكامل فضلاً عن إحراق عدد من العجلات التابعة له.

وتابع بأنَّ القوات الأمنية لا تزال تخوض معارك عنيفة غربي قضاء بيجي قرب تقاطع الهونداي مع عناصر داعش في عملية لفك الحصار عن الجنود المحاصرين داخل مصفى بيجي الذين هم أيضاً يخوضون معارك عنيفة مع عناصر داعش داخل المصفى.

إلى ذلك، وصل رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر إلى العراق؛ حيث التقى في بغداد نظيره العراقي حيدر العبادي، قبل أن ينتقل إلى إقليم كردستان. وتشارك كندا في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأعلنت رئاسة الوزراء العراقية -في بيان- أن العبادي وهاربر بحثا "العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب التي يخوضها العراق ضد عصابات داعش الإرهابية، والدعم الدولي الذي يساند العراق في هذه الحرب". ونقل البيان عن هاربر تأكيده دعم بلاده لبغداد في الحرب ضد التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه منذ يونيو الماضي.

وبعد نهاية المشاورات مع المسؤولين في بغداد، انتقل هاربر إلى إقليم كردستان (شمال)، حيث التقى رئيس الإقليم مسعود بارزاني.

وانضمت كندا منذ أكتوبر إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ويشن ضربات جوية ضد مواقع المتشددين في العراق. وتشارك كندا في هذه الضربات بست طائرات مقاتلة من طراز إف-18 وطائرتا مراقبة من نوع أورورا وطائرة للتزود بالوقود جوا وطائرتا نقل إلى جانب 600 عسكري يتمركزون في الكويت. ونشرت في سبتمبر نحو 70 عنصرا من القوات الخاصة لتقديم الاستشارات ومساعدة القوات الكردية في شمال العراق.

وقتل جندي كندي وأصيب ثلاثة آخرون في مارس بنيران قوات البيشمركة الكردية عن طريق الخطأ.

تعليق عبر الفيس بوك