2000 مشارك في 13 برنامجاً توعوياً بـ"السلامة المرورية"

مسقط- الرؤية

نفذ معهد السلامة المرورية أكثر من 13 برنامجاً توعوياً خلال الأسبوع الماضي، تمثل في زيارة قافلة التوعية المرورية إلى محافظة جنوب الباطنة، وذلك في إطار سعي شرطة عمان السلطانية لنشر وترسيخ مفاهيم السلامة المرورية.

ونفذت القافلة في ولاية الرستاق برنامجاً توعوياً بالكلية التطبيقية صباح الثلاثاء الماضي بمشاركة 300 طالب وطالبة من مدارس ولاية الرستاق وطلبة الكلية التطبيقية. وفي اليوم التالي نفذت القافلة برنامجاً في ولاية العوابي بمشاركة 500 طالب وطالبة. وفي يوم الخميس شاركت القافلة في اليوم التوعوي بولاية وادي المعاول بمشاركة 400 طالب. وقد استمع الحضور إلى شرح مفصل عن اشتراطات السلامة المرورية وتطبيق عملي عن أهمية السياقة الوقائية عن طريق البرامج التعليمية المتواجدة في القافلة.

من جانب آخر، زار 350 طالبا وطالبة المدرسة المرورية للأطفال من الأعمار كافة، تعرفوا خلالها على الجوانب المتعلقة بالسلامة المرورية، وطبق خلالها الطلبة ما تعلموه في شوارع وطرقات المدرسة.

كما نفذ المعهد محاضرتين توعويتين في ولايتي المصنعة وبركاء، بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والولاة. وفي هذا السياق، أفاد الملازم سيف بن سلطان العدوي رئيس قسم التوعية المرورية بمعهد السلامة المرورية بأن هذه البرامج تنفذها شرطة عمان السلطانية في إطار سعيها في تثقيف مستخدمي الطريق وخلق أجيال مرورية واعية، كذلك أكد أن هذه الحملات التوعوية بلا شك ساهمت في إنخفاض الحوادث المرورية بتكاتف جميع فئات وشرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك