"جرافيك غير" ينطلق في نسخته الرابعة بـ"تطبيقية عبري".. الإثنين المقبل

عبري- فاطمة الهنائية

تنظم كليّة العلوم التطبيقية بعبري ممثلة بقسم التصميم الإثنين القادم معرض جرافيك غير في نسخته الرابعة، وذلك في قاعة المسرات، لمدة 3 أيام.

ويتألف المعرض من مجموعة من أعمال طلبة التصميم الجرافيكي (الدفعة الأخيرة)، وسيتم استعراض مجموعة من الأعمال منها ملصقات إعلانية ونماذج مجلات من إعداد وتصميم طلبة تخصص التصميم الجرافيكي. الملصقات والتغليف تمثل موضوع المنتجات العمانية والمجلات تمثل موضوع حماية المستهلك.

وتتميز أعمال الملصقات بوضوح الفكرة وبتناسق العناصر التايبوجرافية والتناغم اللوني؛ حيث إن التصاميم ثنائية اللغة ومساحتها "A1" تختلف عن بعضها في الأفكار والإخراج، والتي يستعرض من خلالها الطلاب مهارتهم وخبراتهم في التصميم التي اكتسبوها خلال سنوات دراستهم بالتخصص. أما بالنسبة للمواضيع التي تشملها المجلات تتنوع بين مختلف القضايا بهيئة حماية المستهلك بالسلطنة. والتي ارتكزت على قيم فنية وإبداعية وتتميز بتناسق التايبوجرافي والصور وتنظيم المحتوى الداخلي للمجلة.

وقالت الدكتورة نوال صلاح الدين رئيسة قسم التصميم إن تنظيم هذا المعرض يؤكد أنّ طلبة تخصص التصميم الجرافيكي بتطبيقية عبري على أهبة الاستعداد للالتحاق بركب سوق العمل بما امتلكوا من قدرات فنية وتقنية ومخيلة ابداعية وابتكارية.

وقال الدكتور عادل خضير منسق ومحاضر منهج دراسات التصميم الجرافيكي إن هذه المناسبة الفنية فرصة رائعة لعرض مواهب وإمكانات طلبة الجرافيك الفنية الابداعية.

ويعد معرض "جرافيك غير" الرابع هو امتداد لسلسلة معارض خاصة بفن الجرافيك أو التصميم الجرافيكي بالمعنى الشائع. وهذا الفن الإبداعي الممتع الذي يغني العين والنفس بالأفكار والجمال الفني ويعطي التناغم لنفس وقلب الجمهور والمستخدمين. حيث إن طلبة تخصص الجرافيك بقسم التصميم أبدعوا بالأفكار والتصميمات ذات العلاقة المباشرة بالناس والمجتمع، فمن الملصقات والتغليف عن المنتجات العمانية ومجلات عن حماية المستهلك.

ومن جانبه، قال الطالب هشام الحضرمي إنّ مشاركته في المعرض ستساعد على اكتسابه خبرات متعددة في كيفية عرض الحس الفني للتصميم، وسوف يساهم كثيرا في رفع ثقة الطلبة وقدرتهم في التصميم الجرافيكي بالإضافة لتصميم المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك