قضايا الدمج تتصدر مناقشات "ملتقى التربية الخاصة" في "تعليمية الداخلية"

نزوى - عزّة اليعربية

نظمت دائرة البرامج التعليميّة ممثلة بقسم التربية الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية ملتقى للتربية الخاصة تحت شعار "تحدي وإنجاز"، برعاية الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى، وبحضور ناصر بن علي الخياري المدير المساعد للشؤون التربوية، وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام، وذلك بقاعة الشهباء في جامعة نزوى.

واستهدف الملتقى المجتمع التربوي بالمحافظة وخارجها، ومؤسسات وهيئات المجتمع المحلي المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة ومعلمي ومعلمات التربية الخاصة وأولياء أمور الطلبة بفصول الدمج بالمحافظة لمدة يومين. وهدف الملتقى إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته ببرامج التربية الخاصة والتوعية بالخدمات والبرامج التي يقدمها قسم التربية الخاصة بالمديرية، وإلقاء الضوء على مختلف القضايا التي تمس طلاب الدمج بمدارس المحافظة وإبراز قدرات ومواهب طلاب التربية الخاصة وتعزيز المدارس والمعلمين وطلاب الدمج لتحقيق الهدف التربوي والتأهيلي لهذه الفئة.

وحول فكرة الملتقى، قال عبدالله بن سعيد السيباني رئيس قسم التربية الخاصة بتعليمية الداخلية إن المتابع للخدمات التي تقدمها الوزارة للطلاب ذوي الإعاقة يلمس بوضوح النقلة الواسعة في مختلف المجالات ذات العلاقة برعاية هذه الفئة، والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى تقديم أفضل البرامج والخدمات التربوية والتدريبية والإرشادية لجعلهم أعضاء فاعلين ومنتجين مواكبين حركة العصر ومتطلباته. وأضاف أن توفير الخدمة التعليمية لهذه الفئة يعد ترجمة صادقة لإيمان الوزارة بحق ذوي الإعاقة في الحصول على الرعاية التربوية والتأهيلية حتى يتمكنوا من بناء وطنهم وخدمته بكل ما لديهم من مهارات وإبداعات ومن هذا المبدأ جاءت فكرة إقامة ملتقى التربية الخاصة بالمحافظة لتحقيق مجموعة من الأهداف التربوية التي تخدم الميدان التربوي والبيئة المحلية.

تعليق عبر الفيس بوك