شاطئ نعمة.. قطعة من الجمال ترقد على ضفاف سواحل صور

الرؤية - خاص

تتنوع الشواطئ الرائعة على طول السواحل العمانية الممتدة من ظفار إلى مسندم، ومن بين أبرز المواقع الفريدة التي تؤكد عبقرية هذه الشواطئ وتفردها في العالم بأسره، شاطئ نعمة، الواقع في ولاية صور، والذي يجذب العديد من السياح والزوار من داخل وخارج السلطنة.

ويمارس الكثير من الشباب ورواد الشواطئ الرياضات المفيدة بينما يقوم بعض السياح بالتقاط صور جميلة وحية للمعالم البحرية السياحية التي تحظى بها الولاية والمطلة على البحر مثل الميناء وأيضا برج العيجة الموجه للسفن ومصانع السفن القديمة التي عرفت بها ولاية صور بأنها محطة التاريخ البحري ومنصة السفن التي انطلقت لدول العالم.

وشاطئ نعمة الشهير كان يسمى سابقا بشاطئ "مخرمة" وفقا لتسميته المحلية القديمة، وجاء تغيير المسمى إلى شاطئ نعمة كونه يشهد إنزال الخير الوفير من الأسماك التي يأتي بها الصيادون إلى شاطئ نعمة لتتوزع بعدها إلى الأسواق المحلية والخارجية.

ومع تغير الحال بعد هذا الوقت من العمر الذي كان يطلق فيه على الشاطئ ذلك الاسم ليتحول إنزال الأسماك إلى ميناء صور، ويخصص الشاطئ الآن للزوار والسياح والرياضيين لممارسة هواياتهم ورحلاتهم وأيضًا توثيق برنامج زياراتهم.

ومؤخرا قام أهالي حلة البلوشي بولاية صور بتسخير شاطئ نعمة ليكون موقع احتفال بعودة جلالة السلطان المعظم وقام الزوار والسياح الذين يزورون هذا الشاطئ بتسليط الضوء على هذه الفعاليات التي تنوعت ما بين المعزوفات والفنون الشعبية والفعاليات المتنوعة.

وقال بدر بن مراد البلوشي إن هذا الشاطئ يمثل روعة الفن ويوفر جوا مريحا كما ترى سحر لثقافة الجمال، والأنشطة التي يمكنك القيام بها هي ركوب الأمواج والألعاب الشاطئية وأيضا التقاط الصور الجميلة والاسترخاء، ويمكنك أن تستشعر روعة هذا الشاطئ الرملي الجميل ويجب استغلال الشاطئ الاستغلال الأمثل ويعرف بالمكان الأنسب للذهاب، يمكنك هنا تنفيذ الأنشطة الرياضية على الشاطئ وممارسة الرياضات والاستمتاع بمشاهدة المراكب العابرة، ويجب تعزيز المكان ليكون مؤائما مع متطلبات السايح من تهيئة المكان ليكون جميلا وأيضا يكون جاذبا للسياح.

ويقول ناصر الجهوري: "زرت المنطقة ووجدت هذا الشاطيء زاخر بالحركة والفعاليات واستمتعت جلست قرابة الساعتين برفقة اسرتي اشاهد العروض المختلفة منها وايضا اصحاب القوارب وهو يجوبون البحر المحاتذي للشاطيء في منظر جميل يجذب السياح".

وقال احمد رجب إن الاهالي يقومون باختيار الشواطيء لإقامة الفعاليات الكبيرة والممتدة التي تجذب الزوار حيث ان مثل هذه الفعاليات تجذب السياح والزوار للمنطقة وتقوم كثير من الدول بمختلف انواعها استغلال مثل هذه الشواطيء للسياحة والرياضة واقامة الفعاليات وبالتالي فإن ذلك يعزز من فرص السياحة الداخلية وايضا استقطاب الأجانب الذين يفضلون مثل هذه المناسبات والفعاليات الشاطئية.

فيما اوضح مروان بن عبدالله حاجي البلوشي أن شاطيء نعمة من الشواطيء الجميلة بولاية صور والتي تعتبر جزءا من منظومة السياحة التي حبا الله فيها السلطنة بالخير والجمال، والشاطيء رغم وجوده في قلب ولاية صور إلا انه يحتاج الى مزيد من الاهتمام وتعتبر جنوب الشرقية من المناطق الزاخرة بالشواطي ء الجميلة حيث تتوافر جميع مقومات السياحة النقية من بحر وبر ومنشآت وأسواق وغيرها التي هي مقصد السائح وديمومة البحث عن المتعة، كما ان الاجواء الربيعية المميزة التي تشهدها تجعلها على موعد مع مرتاديها وعشاقه فاصبحت تعج بزوارها الباحثين عن المتعة والفائدة واستمتعوا بما توافر من مقومات السياحة.

تعليق عبر الفيس بوك