"شل" تحتفي بالفرق العمانية المشاركة في الماراثون البيئي بالفلبين

مسقط - العمانية

نظمت شركة شل للتنمية عمان اليوم حفلا للاحتفاء بالفرق العمانية الثلاث التي شاركت في ماراثون شل البيئي لعام 2015م في مدينة مانيلا بالفلبين في مارس الماضي ونافست الفرق العمانية 105 فرق طلابية أخرى يمثلون 15 دولة مختلفة من آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأعرب كريس بريز المدير العام ورئيس شركة شل في السلطنة في كلمته خلال الحفل عن سعادته بمشاركة الجامعات والكليات العمانية في ماراثون شل البيئي في آسيا لأول مرة ورؤية هذا المستوى المتقدم من الاستعدادات المكثفة والتفكير الابتكاري الذي أظهره الطلاب من خلال تصميم المركبات وتجميعها. وأضاف المدير العام ورئيس شركة شل في السلطنة أن ماراثون شل البيئي يقدم فرصة مناسبة للطلاب لمعرفة نتائج تحويل معرفتهم الهندسية إلى ممارسة واقعية ومفيدة بالإضافة إلى تعلم العمل الجماعي كفريق واحد لإيجاد حلول لتحديات الطاقة الحالية التي تواجه العالم.

بعد ذلك قامت الفرق باستعراض تجاربها من خلال مسيرة الماراثون البيئي حيث ركزت على تسليط الضوء على العقبات والتحديات التي واجهتها بالإضافة إلى الوسائل التي تمكنت الفرق من خلالها التغلب على الصعوبات واختتم الحفل بتوزيع شهادات التكريم لكافة أفراد الفرق العمانية المشاركة. ويأتي دعم الفرق العمانية المشاركة في الماراثون كأحد التزامات شركة شل نحو تعزيز الكفاءات والابتكارات العمانية إلى جانب مسؤولية الشركة في مجال الحفاظ على الطاقة وسعيها لتقديم الدعم لأكبر عدد من الفرق العمانية للمشاركة في ماراثون شل البيئي لعام 2016م.

ويعتبر برنامج ماراثون شل البيئي إحدى المسابقات الطلابية الأكثر ابتكارا وتحديا على مستوى العالم التي يتم تنظيمها سنويا في أوروبا وأمريكا وآسيا وتتنافس فيه الفرق الطلابية من مختلف أنحاء العالم على تصميم وبناء مركبات تتميز بكفاءتها في استهلاك الطاقة كما يشجع البرنامج الطلاب على تطوير مركبات مبتكرة تجسد الكفاءة في استهلاك الوقود ومستقبل النقل.

يذكر أن 30 طالبا شاركوا في الماراثون من جامعة السلطان قابوس وكلية كالدونيان الهندسية والجامعة الألمانية للتكنولوجيا من خلال ابتكار 3 مركبات تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود حيث كان على الفرق المشاركة تحمل مسؤولية جميع الجوانب المتعلقة بتصميم المركبة كهيكلها الداخلي والخارجي والمقود وجهاز نقل الحركة والأنظمة الإلكترونية في المركبة.

تعليق عبر الفيس بوك