تواصل فعاليات"السلامة المرورية" بمدارس ولاية العوابي


العوابي- حارث البحري
افتتح سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي والي ولاية العوابي ورشة تدريبية بعنوان "مشروع البطاقة الذكية"، بمدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي، ضمن فعاليات قافلة السلامة المرورية التي دشنت مؤخرا.

وقد استهدفت الورشة شريحة السائقين على مستوى الولاية حيث بدأ المشروع باستهداف سائقي حافلات مدارس الولاية وطلبة المدارس وذلك من خلال حافلة التوعية المرورية التي تهدف إلى إخضاع السائقين إلى برنامج تدريبي مكثف يشمل على ورش عمل متعددة فيما يتعلق بجانب السلامة المرورية والقيادة الآمنة كذلك وتزويد السائقين بمجموعة من المهارات الأساسية التي يجب على السائق معرفتها وإتقانها لكي يتمكن من معالجة بعض الأعطال الميكانيكية والكهربائية التي قد تحدث للمركبة، واشتملت الورشة أيضاً على مجموعة من أوراق العمل حيث نفذت شرطة عمان السلطانية ممثلة بهيئة الدفاع المدني بمحافظة جنوب الباطنة ورقة عمل عن الإسعافات الأولية وأسباب حرائق المركبات، كما قدم علي بن سعود بن سعيد البحري ورقة تناولت أنظمة وقوانين المرور والآثار المترتبة في حال عدم التقيد بها. وقال زاهر بن خلفان الفهدي إنّ
جميع المواطنين في عمان يثمنون جهود الحكومة ويخصون بالشكر شرطة عمان السلطانية على الجهود التي تبذل في هذا المجال وأقول لنفسي ولجميع سائقي السيارات الثقيلة والخفيفة وجميع المعدات علينا الالتزام والتفكر في القيادة وألا يشغلنا ما يلهينا أثناء القيادة وألا نكون سبباً في هدر أرواح الناس. كما قال علي بن زاهر البحري إن مثل هذه الندوات والمحاضرات التي تُنفذ على مستوى المجتمع بمختلف شرائحه لا شك أنّها تهدف إلى نشر الوعي بين فئة الشباب خاصة، لترسيخ مفهوم الثقافة المرورية في أذهانهم.
وفي الختام تقدمت إدارة المدرسة بالشكر للجنة السلامة المرورية بالولاية على هذه المبادرة الطيبة التي من شأنها رفع روح الوعي لدى سائقي الحافلات المدرسية.

تعليق عبر الفيس بوك