إيران تحتجز سفينة أمريكية.. و"البنتاجون" يحرك "مدمِّرة"

عواصم - الوكالات

اعترضت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس، على اعتراض إيران لسفينة شحن تحمل علم جزر مارشال.. وقالت إنّه يبدو عملا "استفزازيا"، ولكنَّ المسؤولين الأمريكيين لا يُلمون بكل الحقائق بخصوص الحادث.

وقال الكولونيل ستيف وارن - المتحدث باسم البنتاجون- إنَّ قرار قوات البحرية الإيرانية إطلاق طلقات تحذيرية مرت فوق السفينة كان تصرفًا "غير ملائم". وتابع بأنَّ مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية تتحرك في ذلك الاتجاه لمراقبة الموقف.

وقال المتحدث أيضًا إنَّ قيادة الجيش الأمريكي طلبت من مدمرة أمريكية التوجه "في أسرع وقت ممكن إلى أقرب نقطة من وجود "ميرسك تيجريس"، وقامت طائرات أمريكية بتزويد المدمرة بمعلومات عن تحرك السفينة.

إلى ذلك، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مصدر غير محدد قوله إنّه ما من بعد عسكري ولا سياسي لحادث سفينة الشحن في الخليج. وأضاف المصدر لـ"تسنيم": "ليس لهذا علاقة بالأمور العسكرية أو السياسية ولكن بالأمور المدنية ويمكن لسلطات الموانئ التعامل معه".

فيما أفادت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، بأن البحرية الإيرانية احتجزت أمس سفينة بطلب من هيئة الموانئ الإيرانية. ونقلت الوكالة في نسختها الإنجليزية عما قالت إنّه مصدر مطلع إنَّ "السفينة حاوية تجارية احتجزتها البحرية الإيرانية.. السفينة احتجزت بعد صدور قرار محكمة ذي صلة باحتجازها".. مشيرة إلى وجود خلافات بين هيئة الموانئ ومالك السفينة.

تعليق عبر الفيس بوك