"تعليمية البريمي" تجري اختبارات "الدراسة الدولية تيمز"

البريمي - سيف المعمري

عقد أمس بجميع مدارس تعليمية البريمي المشاركة في "الدراسة الدولية تيمز" امتحان الدراسة الدولية (TIMSS 2015) في مادتي الرياضيات والعلوم لطلبة الصف الرابع والثامن. وحول سير الامتحانات، قال موسى بن علي بن محمد الهنائي مدير عام تعليمية البريمي إن "التعليمية" استعدت مبكرا لتطبيق اختبارات الدراسة وشكلت فرق عمل من قبل اللجنة لمتابعة المدارس المستهدفة والبالغ عددها ٢١مدرسة وتركزت المتابعة في الجانب الإداري المتمثل في توعيه المدارس وأولياء الأمور بأهمية تطبيق الدراسة ودخول السلطنة بها لما تمثله من اهميه في الجانب التعليمي والاقتصادي والاجتماعي للبلد وكذلك أهميتها للطالب في رفع التحصيل الدراسي وتحفيزهم وإثارة دافعية الطلبة لدراسة هذه المواد حيث عقدت لقاءات بأولياء أمور الطلبة ووزعت المنشورات والمطويات واللوحات الإعلانية بالأماكن العامة بالمحافظة كتوعيه بهذه الدراسة لجميع شرائح المجتمع وتثقيفهم بها.

وأضاف أنه في الجانب الفني تم تدريب معلمي العلوم والرياضيات على نوعية الأسئلة التي تأتي في اختبارات الدراسة لتطبيقها اثناء الحصص وتدريب الطلبة عليها كما تم توزيع أسئلة الاختبارات السابقة على جميع الطلبة للاستفادة منها. وتم تنفيذ اختبارين تجريبيين لجميع الطلبة والطالبات المستهدفين بالدراسة من أجل تحديد مستواهم ومعالجة الجوانب التي أخفق الطلاب فيها ولتدريبهم على الجلسات الاختبارية وخاصة طلاب الصف الرابع. كما تم تنفيذ اختبارات تجريبية بنفس مواصفات الاختبارات الفعلية لمتابعةً مستويات الطلبة والنتائج تبشر بالخير على الجهود المبذولة مع الطلبة.

وقال عوض بن محمد الهنائي رئيس قسم التنمية المعرفية والدراسات الدولية بتعليمية البريمي: جاء تطبيق اختبارات الدراسات الدولية للرياضيات والعلوم وفق ما مخطط له وتم الاستعداد له منذ وقت مبكر من خلال عقد اللقاءات لمنسقي الدراسة بالمدارس ومشرفي الاختبارات والمراقبين للاختبارات بالقاعات، وغيرها من عقد اللقاءات مع أولياء أمور الطلبة، وعليه بهذه الجهود المبذولة من قبل إدارات المدارس والمعلمين والمشرفين وأعضاء اللجنة مشكورين عليها نتوقع ارتفاع المتوسط الدولي للسلطنة لهذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك