"القوى العاملة بالكامل والوافي" تستدعي 83 باحثًا عن عمل

الكامل والوافي - الرؤية

استدعت دائرة عمل الكامل والوافي مؤخراً 83 باحثا عن عمل لإجراء المقابلات الشخصية لهم في عدد من الشركات التي تعمل في المحافظة. وذلك في إطار سعي وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية لتوظيف الباحثين عن عمل.

وأوضح حمد بن علي العريمي مدير دائرة عمل الكامل والوافي التابعة للمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية أنّ الدائرة تسعى وبشكل مستمر لإيجاد شواغر للباحثين عن عمل، حيث كثفت جهودها في هذا الشأن وتمّ مؤخراً إجراء عدد من المقابلات الشخصية لباحثين عن عمل للتشغيل في مجموعة من الشركات التي تعمل بالمنطقة ومن أبرزها شركة لارسن وتوربو والتي قامت بتشغيل 19 باحثًا عن عمل في عدد من الوظائف، فيما قامت شركة الخليج الحديثة بتشغيل 6 باحثين وشركة يونيكاي بتشغيل 3 باحثين.

وبين العريمي أنه سوف تكون هناك مقابلات شخصيّة للباحثين عن عمل الأسبوع المقبل في الشركة العربية للتوريد، كما أنّ هناك عددا من الشركات قامت بتقديم خطتها في التعمين والتوظيف خلال هذا العام 2015م، والتي تتضمن شواغر وظيفية وسيتم متابعتها لإكمال التوظيف حسب الخطة والالتزام بنسب التعمين إضافة إلى متابعة الشركات الأخرى التي لم تقدم خططها للتعمين، حاثا إيّاها على تقديم هذه الخطط بأسرع وقت ممكن وأن تتضمن شواغر لتشغيل المواطنين الباحثين عن عمل.

وقدّم العريمي شكره لشركات القطاع الخاص المتعاونة في تطبيق نسب التعمين خاصة أنّ البعض منها يسعى لتجاوز هذه النسبة وتشغيل أكبر عدد من المواطنين الباحثين عن عمل.

وأكد العريمي أنّ وزارة القوى العاملة ممثلة بدائرة عمل الكامل والوافي مستمرة في توفير الشواغر للباحثين عن عمل من المواطنين آملين أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص في إيجاد شواغر للباحثين عن عمل من المواطنين بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك