تدشين فيلم "حب الوطن" في احتفال الشبكة العمانية للمتطوعين بتخريج الدفعة الرابعة

مسقط - علي الداؤودي


احتفلت الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاون" بتخريج دفعتها الرابعة من المتطوعين المستحقين لجواز تقدم المتطوع الذي تمنحه الشبكة للمتطوعين المنتسبين لمنهجها التطوعي التدريبي والتأهيلي في مجال العمل التطوعي وتمكين الشباب في العملية التطوعية الممنهجة والتخصصية في مجالاتها، وذلك برعاية علي بن سالم الجابري مدير مساعد بمركز التقييم والتأهيل المهني وأحد المهتمين بالعمل التطوعي وحضور عدد من المتطوعين والمتطوعين الخريجين. واشتمل الحفل على كلمة الخريجين وعرض مرئي عن مشاركتهم ووصولهم الى إدارة الشبكة كما شهد الحفل تدشين فيلم "حب الوطن أفعال لا أقوال" الذي أنتجته الشبكة العمانية للمتطوعين تعاون بمناسبة العودة الميمونة لجلالة السلطان قابوس إلى أرض الوطن سالما معافى.

وتعتمد الشبكة منهج "جواز تقدم المتطوع" الذي يقدم برامج تدريبية وتعليمية للمتطوعين عن طريق ورش ودورات مؤهلة ومعتمدة من عدد من المدربين، إلى جانب التطبيق العملي والميداني وتنفيذ مجموعة من المشاريع التطوعية التخصصية حسب ميول وقدرات المتطوع ، ويعد المنهج جديد من نوعه على الساحة التطوعية العربية بشكل عام تسعى من خلاله الشبكة الى خلق جيل شبابي متمكن في إدارة وتخطيط العمل التطوعي. وتخرج في دفعتها الرابعة حوالي 30 متطوعا بعد أن خرجت الشبكة أكثر من 300 متطوع في الدفعات الماضية.

وقال الحسين العامري متحدثا عن تجربته إن العمل التطوعي أكبر مما كنت أعتقد فهو مجال واسع لاحتواء طاقات الشباب وتدريبهم وتأهيلهم وهو ما يحتاجه شبابنا حاليا، واكتشفت الكثير من القدرات وكيفية التخطيط ضمن فريق واحد، واستفدت من تجربتي بالشبكة العمانية للمتطوعين. وقالت إيمان العلوي إن تجربتي التطوعية الأولى كانت انضمامي للشبكة العمانية للمتطوعين تعاون التي لاحظت اختلاف طريقة عملهم عن بقية الفرق والمؤسسات التطوعية وهو ما شجعني على خوض تجربة العمل التطوعي معهم.

تعليق عبر الفيس بوك