العراق: 120 غارة لـ"التحالف الدولي" في أسبوع.. واختطاف مسؤول أممي من ديالي

بغداد - الوكالات

نفذ التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، نحو 120 غارة جوية في العراق خلال أسبوع، بحسب بيانات القيادة المشتركة للتحالف.

وتركزت الغارات في محافظتي الأنبار (غرب) ونينوى (شمال)؛ حيث يسيطر التنظيم على مساحات واسعة منهما، إضافة إلى منطقة بيجي في محافظة صلاح الدين، والتي تضم كبرى مصافي النفط في العراق.

وبحسب بيانات القيادة المشتركة، استهدفت الغارات وحدات قتالية لتنظيم الدولة الإسلامية، ومراكز ومباني وتجهيزات يستخدمها الجهاديون. وبعد سيطرة التنظيم على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه في يونيو، تمكنت القوات العراقية بدعم من ضربات التحالف، وبمساندة لوجستية واستشارية من إيران، من استعادة بعض المناطق من التنظيم الذي يسيطر كذلك على أجزاء في شمال سوريا وشرقها.

وبدأ التحالف بشن الضربات الجوية ضد التنظيم في العراق في أغسطس، ووسعها في سبتمبر لتشمل مناطق تواجده في سورية.

إلى ذلك، أكد مكتب الأمم المتحدة في العراق، أمس، أن مسلحين اختطفوا أحد موظفيه المحليين في محافظة ديالى شرقي البلاد. وقالت المتحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة إليانا نبعة، إن الموظف اختطف في بعقوبة مركز المحافظة، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس. وأضافت بأنَّ الاختطاف جرى يوم الأحد قرب مقر الحكومة، وأن الأمم المتحدة تعمل مع السلطات لإعادته.. وقال مسؤول أمني محلي إن الرجل سحب من سياته في وضح النهار، بينما أكد شقيق المختطف أن العائلة تلقت طلبا بفدية قدرها 100 ألف دولار للإفراج عن موظف الأمم المتحدة. يُذكر أن عمليات الخطف تنتشر في العراق من أجل المال أو لأغراض سياسية.

تعليق عبر الفيس بوك