الجيش الليبي يستعيد شمال غريان.. واشتباكات "عنيفة" في طبرق

طرابلس - الوكالات

تجددت، أمس، الاشتباكات العنيفة الدائرة بين قوات الجيش الليبي المولي لحكومة طبرق ومسلحي فجر ليبيا قرب مدينة غريان بالجبل الغربي. وقالت مصادر عسكرية إنَّ المعارك التي تدور شمال المدينة اشتدت وتيرتها وسط تقدم بطيء للجيش الليبي خصوصا في محاور أبوشيبة والهيرة بالقرب من مدينة غريان.

وأوضحت بأن 4 من مقاتلي فجر ليبيا "نسيم الجائر، عبدالرؤوف القماطي، عبد الستار القماطي، حسام قجام" لقوا مصرعهم في وقت مبكر من صباح أمس، على يد قوات الجيش الليبي و القوة المساندة له بمحور ‫‏الهيرة.

فيما ذكرت مصادر عسكرية أن الجيش الليبي تمكن بمساعدة القوة المساندة من السيطرة على شمال مدينة غريان بالكامل، مضيفا أن فجر ليبيا فرت نحو داخل مدينة غريان بعد تكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح وأسر عدد منهم واسترجاع عدد من الآليات المسلحة ودبابة.

وفي السياق، أُعلن في ليبيا عن قتل تنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا بـ"داعش"، لخمسة صحفيين يعملون لصالح محطة تلفزيون ليبية، شرقي البلاد. وأكد القائد بالجيش في شرق ليبيا فرج البرعصي لوكالة رويترز أن من وصفهم بـ"المتشددين" الموالين للدولة الإسلامية مسؤولون عن قتل الصحفيين الذين عثر على جثثهم خارج مدينة البيضاء الشرقية.

وكان الصحفيون القتلى قد فقدوا منذ أغسطس الماضي حين غادروا مدينة طبرق الشرقية للسفر إلى بنغازي. وأخذتهم رحلتهم إلى درنة وهي معقل للمسلحين الموالين لتنظيم الدولة الاسلامية. ويُذكر أن الفرع الليبي لتنظيم الدولة الإسلامية كان قد أعدم مطلع العام الحالي صحافيين تونسيين، بعد اختطافهما في ليبيا.

تعليق عبر الفيس بوك