المسكري:المعرض السابع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة سيركز على إدارة المخاطر بالقطاع

الرؤية - خاص

كشف سعيد سيف المسكري نائب رئيس مجلس إدارة شركة الورقة الثلاثية لتنظيم المؤتمرات والمعارض أنّ المعرض السابع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة سيقام تحت عنوان "تمويل وتأمين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر" في الفترة من 18إلى 20 مايو المقبل وذلك بمركز عمان الدولي للمعارض.

وقال المسكري في حوار مع "الرؤية"، إنّه وفي إطار توجه السلطنة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، نظمت شركة الورقة الثلاثية لتنظيم المؤتمرات والمعارض منذ ما يقارب 7 سنوات، أول معرض في السلطنة مختص ضمَّ كل المؤسسات المعنية بتمويل ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مديرية تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سابقًا والتي أصبحت الآن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة(ريادة).

وحول عنوان معرض المؤسسات هذا العام،قال إنّ اختيار عنوان "تمويل وتأمين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر"،يعبر عن أنهناك اهتماما كبيرا من الحكومة بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولا يزال هذا القطاع غضاً، ولا يزال الشباب كذلك غير مدركين لأهمية إدارة المخاطر، فالهدف من هذا المعرض هو جمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركات التأمين لخلق قاعدة للتواصل بين هذه المؤسسات وشركات التأمين للاستفادة المتبادلة.

وأضاف أنّ موضوع إدارة المخاطر، جديد ويخدم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التأمين، والتعاون بين الجهتين الراعيتين لهما وهما هيئة سوق المال وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع المسكري: نهدف من خلال هذا المعرض لخلق وعي في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بضرورة معرفة قيمة وأهمية إدارة المخاطر، وعدم أخذ المسالة اعتباطاً، حيث إنّه سيتم التطرق خلال المعرض لتجارب حقيقية من واقع السوق لرواد أعمال خسروا تجارتهم بسبب سوء عدم التأمين وقلة الخبرة في إدارة المخاطر، كذلك نهدف إلى تعريف قطاع التأمين بما يحتاجه قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل حقيقي عوضاً عن الاكتفاء بالتنظير له بعيداً عن الاختلاط بمن يمسهم الأمر بشكل مباشر.

واستطرد المسكري: تشارك هيئة سوق المال هذا العام كراعٍ رئيسي في المعرض وكمشارك لأول مرة وذلك إيماناً بأهمية قطاع التأمين في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولتقريبه من رواد الأعمال والجمهور. وستحظى الهيئة بمكان رئيسي في المعرض بجانب هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كذلك سيشارك محاضرون لتقديم ورش عمل في موضوعات مختلفة تمس جوانب عديدة.

ومضى قائلا هناك العديد من الجهات المعنية بشكل مباشر بموضوع معرض هذا العام فالجهات المباشرة هما هيئة سوق المال وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركات وسماسرة التأمين إضافة الى شركات التمويل وقطاع البنوك والعديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كذلك هناك مشاركة من حاضنات الأعمال ومؤسسات التعليم العالي لعرض المشاريع الطلابية.

وقال إن لمؤسسة ريادة دور رئيسي في هذا المعرض كما كانت مشاركاتها في المعارض السابقة مهمة ورئيسية فهي الحاضنة والداعم الرئيسي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وستشارك الهيئة للتعريف بدورها وللاقتراب من سوق العمل الجديد ومساندة وتحفيز الراغبين في دخول هذا المجال الخصب.

وحول ما سيستفيده الزائر للمعرض، قال المسكري: ستتم إتاحة الفرصة للجمهور للتعرف على رواد الأعمال والصعوبات التي واجهوها وكذلك شركات التمويل التي من الممكن أن تساعد في توضيح طرق التمويل وأهميته للجمهور الراغب في البدء في مجال ريادة الأعمال، ومن خلال المعارض السابقة فقد تلقينا الكثير من الاستفسارات التي تم التجاوب معها من خلال تقريب الجهات المعنية في مكان واحد لتسهيل التواصل بينها.

وحول المعارض المقبلة، قال المسكري: إن هذا الأمر سيحدده السوق، فهدفنا هو ملء الفراغ المعرفي فيما يتعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأهمية إقامة معرض العام المقبل سيحددها السوق وراود الأعمال بما يتلاءم مع توجه السوق وحاجة أصحاب الأعمال، فهدفنا الرئيسي هو إضافة الجديد والمفيد لمصلحة جميع الأطراف ذات الشأن.

تعليق عبر الفيس بوك