مذكرة تفاهم بين "التربية والتعليم" و"تنمية نفط عمان" لإنشاء مدرسة وسكن للمعلمين بثمريت

ثمريت - عبد الله البطاشي

وقعت وزارة التربية والتعليم أول أمس مذكرة تفاهم مع شركة تنمية نفط عمان (س. م. ع)، لتمويل إنشاء مدرسة وسكن للمعلمين بمنطقة ذهبون بولاية ثمريت بمحافظة ظفار، بمبلغ مليون وثلاثمائة وخمسين ألف ريال عُماني، على أن يخصص المبنى لخدمة الطلبة للصفوف(5 - 12)، ويتكون من عشرة فصول دراسية، وفصل لصعوبات التعلم ومختبر للحاسوب وآخر للكيمياء، وغرفتين للمعلمين وغرفتين للأنشطة ومركز لمصادر التعلم، وملعب ثلاثي وآخر لكرة القدم، وعدد من الغرف الإدارية والمرافق المدرسية حسب احتياجات المدرسة.

ووقع مذكرة التفاهم من وزارة التربية والتعليم سعادة مصطفى بن علي بن عبد اللطيف وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، ومن جانب الشركة راؤول ريستوشي المدير العام، وذلك بمكتب وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية.

وحضر توقيع المذكرة من وزارة التربية والتعليم المهندس سعود بن حارب الحبسي مدير عام المشاريع والصيانة، وسليمان بن زاهر الرويشدي مدير عام التخطيط وضبط الجودة، ومن جانب الشركة المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية، والمهندس سليمان بن محمد المنذري مدير الشؤون الخارجية والاتصالات، والمهندس يعرب بن مبارك الحضرمي رئيس قسم الاستثمار الاجتماعي، ومحمد بن سيف البوسعيدي استشاري استثمار اجتماعي.

وقال سعادة مصطفى بن علي بن عبد الطيف وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية: في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم، لاستكمال البُنى الأساسية للنهضة التعليمية التي تشهدها السلطنة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -، ومن منطلق التعاون القائم بين الوزارة، والشركة التي تولي خدمة المجتمع المحلي أهمية كبيرة، وذلك بتسخير جزء من مواردها لتطوير العملية التعليمية بالسلطنة جاء توقيع الاتفاقية.

وأضاف: سعياً من الوزارة إلى نشر مظلة التعليم، وتعميمه في كافة أرجاء السلطنة، وإتاحته لجميع أبنائها في أيّ بقعة من بقاع هذه الأرض الطيبة، وإيماناً منها بأن التعليم هو من أهم ركائز التنمية، ومن الأولويات التي تعتمدها الحكومة الرشيدة في بناء مواردها البشرية، والتي تعول عليها في بناء المجتمع وبهذه المناسبة، فإننا نتقدم بشكرنا الجزيل لشركة تنمية نفط عُمان على خدماتها ومساهماتها الجليلة، التي تقدمها في إطار العلاقة الوطيدة بينها وبين الوزارة لخدمة العملية التعليمية بالسلطنة.

وقال راؤول ريستوشي المدير العام للشركة: سعداء بالتوقيع على مذكرة التفاهم التي تعد بمثابة دليل آخر على العلاقة التعاونية الممتازة التي تربطنا مع وزارة التربية والتعليم، ويمثل أحد جوانب برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة في دعم جهود الوزارة الرامية إلى رفع المعايير والمرافق التعليمية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك