محرك جديد لعجلة التنمية

تُعد محطة صور لإنتاج الكهرباء بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية ، إضافة نوعية مهمة للمشاريع العملاقة التي تشهدها السلطنة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في كافة المجالات..
كما أن المحطة تعتبر من المشاريع الإستراتيجية في مجال إنتاج الطاقة في السلطنة والذي يأتي تنفيذاً لسياسة حكومة جلالة السلطان المعظم - أيده الله - من أجل تطوير وتحسين خدمات الكهرباء وتوفيرها لجميع المواطنين والمقيمين بمحافظات السلطنة المختلفة وبما يواكب زيادة الطلب على الكهرباء نتيجة التوسع العمراني والنمو السكاني المضطرد الذي تشهده السلطنة إضافة إلى تلبية احتياجات المناطق والموانئ الصناعية.

ولأنه يعد المشروع الأكبر من نوعه في السلطنة، فسيسهم في دفع عجلة التنمية من خلال توليد وإنتاج الطاقة الكهربائية التي تعد وقود ومحرك الأنشطة الصناعية والخدمية..

وسيساعد المشروع في مقابلة احتياجات السلطنة المتنامية من الطاقة الكهربائية في الشبكة الرئيسية، وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات في مجال إنتاج الطاقة ذات الكفاءة العالية، وبصورة تحافظ على الموارد الطبيعية عبر تقليل كميات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء وتحسين كفاءة استهلاكه.

ويجسد المشروع في جانب منه استراتيجية السلطنة الهادفة إلى زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية في مشروعات إنتاج الطاقة وإيجاد قاعدة اقتصادية تعتمد بشكل وثيق على مشاركة القطاع الخاص.

كما يعول على الشركات العاملة بقطاع الكهرباء في العمل على دعم الاقتصاد بشكل آخر من خلال طرح أسهمها للاكتتاب بسوق مسقط للأوراق المالية بما يتيح مشاركة كافة شرائح المجتمع بالاستثمار في هذه الشركات. إضافة إلى إسهامها في تأهيل وتشغيل القوى العاملة الوطنية بمختلف المجالات الفنية والإدارية .

تعليق عبر الفيس بوك