الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : دورتموند يجبر بايرن ميونيخ على إنهاء احتفالات الفوز بالبوندسليجا

الثلاثاء 28 أبريل 2015 03:50 ص بتوقيت مسقط

ميونيخ - رُويترز

لم يكُن فوز بايرن ميونيخ بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الـ25 مفاجئا على الإطلاق، بعدما كان الفريق يحاول فقط تحطيم أرقامه القياسية، واتضح منذ البداية تفوقه على باقي منافسيه.

وشقَّ بايرن طريقه نحو اللقب منذ الجولات الأولى ولم يتأثر حتى بإصابة لاعبيه تياجو ألكانتارا وخابي مارتينيز في بداية الموسم. وفاز بايرن ست مرات في أول ثماني مباريات واستقبل مرماه هدفين فقط ليتضح مبكرا أن بايرن -الذي ضم عشرة لاعبين في كأس العالم الأخيرة- لم يتأثر بالإرهاق من خوض منافسات هذه البطولة الكبيرة.

وسبق أن أعلن بيب جوارديولا -الذي يقضي موسمه الثاني مع بايرن- أن هدفه الأول الفوز بلقب الدوري، لكنَّ غريمه بروسيا دورتموند -وصيف البطل في الموسم الماضي- لم يكن على مستوى التوقعات بعدما سجل واحدة من أسوأ بداياته في المسابقة.

وتفوق بايرن بفارق سبع نقاط على أقرب منافسيه مع الوصول إلى الجولة 12. وفي ظل تألق آرين روبن قبل إصابته الشهر الماضي لم يتعرض بايرن لأي هزيمة حتى تعثر 1-4 أمام فولفسبورج بالعام الجديد.

وبسبب تنامي قائمة المصابين، اضطر بايرن أحيانا إلى أن تضم تشكيلته 14 لاعبا فقط غير حراس المرمى وإن كان ذلك لم يؤثر على طموحه في الجمع بين ثلاثية من الألقاب.

وتأقلم جوارديولا سريعا مع الموقف واعتمد على أسلوب حذر بعض الشيء مقارنة بأسلوبه الهجومي المعتاد وحقق النجاح وهو ما ظهر بوضوح في فوزه 1-صفر على دورتموند في وقت سابق من الشهر الجاري. وضمَّت قائمة المصابين أيضا فرانك ريبري وباستيان شفاينشتايجر وهولجر بادشتوبر وفيليب لام وديفيد ألابا.

وقال جوارديولا منذ عدة أسابيع بعدما ازداد الموقف تعقيدا "لم أواجه كل هذه الإصابات قبل ذلك، ولم يسبق أن تعرضت لمثل هذا الموقف من قبل، لكن لا يمكن أن نشتكي ويجب أن نواصل اللعب." ويستعد جوارديولا لمواجهة فريقه السابق برشلونة في قبل نهائي دوري الأبطال ويتطلع لقيادة بايرن لتكرار الفوز بثلاثية من الألقاب كما حدث في 2013 وقبل أشهر من توليه المنصب.