المدرسة السعيدية بمسقط تستضيف محاضرة عن مهارات التفكير الإبداعي

مسقط - حمد الحراصي

نظمت مكتبة المعرفة العامة محاضرة طلابية بعنوان "أنت مفكر إذا أنت مبدع " في المدرسة السعيدية بمسقط، وقدمها علي بن سالم الجابري رئيس فريق دعم الابتكار التعليمي بالمجلس، بحضور عدد من مشرفي ومعلمي مادة التربية الاسلامية وإدارة المدرسة، وجمع من الطلبة من مختلف المدارس التابعة لمحافظة مسقط.

وبدأ اللقاء بعرض مرئي عن مكتبة المعرفة العامة والدور الذي تقوم به والخدمات والبرامج التي تقدمها، وقدم علي الجابري محاضرته بهدف استنهاض همم الطلبة وتحفيز تفكيرهم من خلال عرض عدة محاور، من بينها مدى قيمة وأهمية الطالب في بناء وطنه، والصفات التي تؤهله لبلوغ هذه الغاية، كما استعرض الجابري أبرز مهارات التفكير الإبداعي موضحا بذلك نقطة البداية التي من الممكن أن ينطلق منها المفكر.

وتناول المحاضر النقاط الأساسية التي تعين الطالب على الإبداع، وما يتصف به المبدعون، مختتما محاضرته بالحديث عن الابتكار وأنواعه، وكيف يمكن للطالب أن يكون صانعا للابتكار. وفي ختام اللقاء كرم سليمان الجابري مدير المدرسة السعيدية المنظمين والقائمين عل المحاضرة.

يذكر أنّ المحاضرة جاءت تزامنا مع أسبوع احتفالات المدرسة السعيدية الذي اشتمل على معرض للتربية الإسلامية ومشروع مكتبة متنقلة بإشراف وتنظيم من أحمد الشكري معلم أول التربية الإسلاميّة بالمدرسة.

تعليق عبر الفيس بوك