"البرشا" يسعى للثأر من "البايرن" في القمّة الأكثر انتظاراً في تاريخ "أبطال أوروبا"

مدريد - وكالات

لا حديث لمتابعي كرة القدم على مستوى العالم هذه الأيام غير اللقاء الذي سيجمع قطبي العالم الكرويين بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني.. فالمباراة بكل المقاييس تعتبر قمة هي الأهم والأقوى والأكثر انتظاراً في تاريخ دوري أبطال أوروبا الحديث؛ والأسباب كثيرة، وتتلخص في أنّ آخر مواجهة جمعت الفريقين تعطى للمبارة أهمية خاصة لجانب برشلونة وهي استعادة الكرامة الكروية التي أهدرت أمام البايرن منذ عامين في نفس هذا الدور من ذات البطولة والتي انتهى مجموع لقاءيها بنتيجة 7/0 لصالح الألمان .

وأيضًا فإنّ وجود بيب جوارديولا في الإدارة الفنية لبايرن ميونخ يعطي المباراة شكلا آخر من أشكال التحدى سواء لجوارديولا نفسه ليؤكد قدرته الفنية أو من ناحية نادى برشلونة ليثبت للجميع أنّه قادر من دون جوارديولا أن يكون كبير أوروبا من جديد .

هناك عامل آخر يتمثل في أن طريقة اللعب التي نجح بها برشلونة مع جواديولا والتي انتقلت إلى بايرن ميونخ تجعل للمواجهة شكلا تكتيكيا وخططيا مختلفا عن لقاءتهم السابقة وتجعلنا ننتظر كيف ستكون ردة فعل الفريقين تجاه الآخر فنياً.

صراع آخر سيتحول ناحية شباك الفريقين كون حراسة مرمى الفريقين والمتمثلة في الإلمانيين مانويل نوير لبايرن ميونخ وتير شتيجن لبرشلونة تعطى شكلا آخر من التنافس وخاصة في ظل تألق شتيجن الأخير مع برشلونة .

وسينتقل الصراع أيضا للدكة حيث وجود لويس أنريكى في مواجهه بيب جوارديولا خاصة أنهما تزاملا فى فريق برشلونة ولعبا بجوار بعضهما تزيد من رغبة كل منهما فى إثبات جدارته أمام الآخر خاصة لويس انريكى الذي يريد أن يتفوق على جوارديلا أسطورة برشلونة التدريبية في العصر الحديث .

وفي الملعب سيكون هناك حوار آخر يتمثل في أنه وفي ظل عودة كل من اريان روبن وفرانك ريبيرى من الاصابة ستصبح هناك مواجهه خاصة بين ثلاثي البايرن (روبن - ريبيرى - ليفاندوفسكى) وثلاثى برشلونة ( ميسى - نيمار - سواريز) مما يعطي اللقاء شكلا تنافسيا كبيرا .

وأخيرا تتجلى أهمية هذه المباراة فى رؤية الفريقين فنيًا والتي تعتمد بشكل كبير على الاستحواذ والتمرير والضغط على المنافس فى منطقته وهو ما سيجعلنا ننتظر مباراة أو مباراتين ستكونان الأفضل في تاريخ دورى أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة من الناحية الفنية.

وكانت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا قد أسفرت عن مواجهة نارية بين برشلونة وبايرن ميونيخ.. بينما سيتواجه في اللقاء الثاني كل من حامل اللقب ريال مدريد ويوفنتوس وستلعب مباراة الذهاب على ملعب الفريق الذي تم اختياره أولاً. وستقام مباراة الذهاب يومي 5 و 6 من شهر مايو القادم بينما سيكون موعد مباراة الإياب بتاريخ 12 و 13 من نفس الشهر.

تعليق عبر الفيس بوك