"زلزال نيبال": جهود الإغاثة تتواصل.. والشرطة تتحدث عن 7615 قتيلا وجريحا

كاتماندو - رويترز

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، إن 3 مواطنين أمريكيين لقوا حتفهم في الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.9 درجة في نيبال.. فيما تواصلت جهود الإنقاذ والبحث عن ناجين بعد يوم من الزلزال الذي ضرب نيبال وأودى بحياة أكثر من 2300 شخص.. وبدأ عمال الإنقاذ في نيبال، أمس، حفرا بأياديهم لجمع الجثث، بعد يوم من زلزال مدمر هز وادي كاتمندو المكتظ بالسكان.

وقالت شرطة نيبال، أمس، إن عدد القتلى جراء الزلزال بلغ 2152 كما أصيب 5463 شخصا. وقتل 700 على الأقل في العاصمة التي يبلغ عدد سكانها نحو مليون شخص حيث يوجد الكثير من المنازل العتيقة والمتهالكة المقامة على مسافات قريبة جدا من بعضها البعض. وتمكنت طائرات هليكوبتر من التحليق، أمس، مع انقشاع الغيوم لإجلاء المصابين إلى مكان منخفض حيث سينقلون منه إلى كاتمندو.

وفي أسوأ كارثة بجبل إيفرست، جرى انتشال جثث 17 من متسلقي الجبل، أمس، بعد انهيار جليدي جراء الزلزال، وهبطت طائرة تحمل أول مجموعة من 15 مصابا من متسلقي الجبل في مطار كاتمندو. وتقطعت السبل بمئات المتسلقين وبينهم الكثير من الأجانب في الجبل. وأرسلت الهند إمدادات طبية وأطقم إغاثة في حين أرسلت الصين فريق طوارئ من 60 شخصا لمساعدة حكومة نيبال. وقالت وكالات إغاثة إن المستشفيات في وادي كاتمندو مكتظة وإن الإمدادات الطبية تنفد.

فيما قال بيتر أوليلي -من منظمة "أنقذوا الأطفال" إن غرف حفظ الموتى وإمدادات الطوارئ بدأت تنفد في المستشفيات في وادي كاتمندو "وهناك حاجة لأن تتخذ الحكومة قرارا بشأن جلب الإمدادات من الجيش".

تعليق عبر الفيس بوك