الطيران السوري يبدأ استعادة "جسر الشغور".. و"الجيش الحر" يقترب من اللاذقية

دمشق- الوكالات

أعلنت فصائل المعارضة السورية المسلحة أنها تمكنت من السيطرة على عدد من حواجز القوات الحكومية في سهل الغاب بريف حماة وسط سوريا؛ وذلك بعد 3 أيام من المعارك العنيفة.. وذكرت تقارير إعلامية أنَّ سيطرة المعارضة المسلحة على حواجز عسكرية أبرزها "القاهرة وتل واسط وتل عترم والصوامع"، تأتى بعد السيطرة بشكل كامل أمس الأول على مدينة جسر الشغور فى ريف إدلب، ومقتل أكثر من 60 جنديا حكوميا.

وتفتح السيطرة على جسر الشغور الإستراتيجية -الواقعة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا- الطريق على محافظة اللاذقية ذات الثقل العلوي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

هذا.. وقصفت طائرات النظام السوري مدينة جسر الشغور شمال غربى البلاد بعد سيطرة جماعات متشددة عليها، حسبما أفاد نشطاء. وقالت لجان التنسيق المحلية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إنَّ غارات شنها الطيران السوري أمس تستهدف مدينة جسر الشغور بمحافظة إدلب. ولم تعلن أي حصيلة لحجم الخسائر. وتمكنت جبهة النصرة -التابعة لتنظيم القاعدة- ومتمردون متشددون من السيطرة على المدينة في إطار هجوم أوسع في المنطقة بعد أقل من شهر من استيلاء مقاتلي المعارضة على مدينة إدلب عاصمة المحافظة. وقال المرصد السوري إن ما لا يقل عن سبعة وعشرين شخصا بينهم عشرون مقاتلا على الأقل قتلوا في غارات لطيران النظام أمس الأول على جسر الشغور. وقال رامى عبدالرحمن مدير المرصد إن القتال يتركز الآن على بعد نحو خمسة كيلو مترات جنوبي المدينة.

وفي السياق، زعم التليفزيون السوري، أمس، إن مقاتلين إسلاميين سيطروا على بلدة رئيسية بشمال غرب البلاد وقتلوا مدنيين لكن المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يراقب الصراع ذكر أن مؤيدين للحكومة اعتقلوا ولم يقتل أحد.

تعليق عبر الفيس بوك