مئات القتلى حصيلة زلزال نيبال.. وهزّات قوية ترعب سكان الهند وبنجلاديش

كاتمندو - الوكالات

أوقع زلزال مدمر هز نيبال أمس السبت 688 قتيلا بينهم 181 شخصًا لقوا حتفهم في العاصمة كاتمندو. وبلغت قوة الزلزال 7.9 درجة على مقياس ريختر، وهو أقوى زلزال يهز البلاد منذ 81 عامًا. وهزّ الزلزال المنطقة الواقعة على بعد 80 كلم شرقي بخارى في نيبال، وسط توقعات بسقوط مزيد من الضحايا. وقال مسؤول دبلوماسي بالسفارة النيبالية بالهند في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية: لدينا معلومات تفيد بأنّ الخسائر البشريّة والمادية كبيرة في نيبال وأضاف: من المتوقع أن يكون المئات قد قتلوا في مدن نيبالية عدة، خاصة في العاصمة كتماندو ومدينة بخارى.

ووقع الزلزال في منطقة بمنتصف الطريق بين بخارى والعاصمة كتماندو، حيث سقط عدد من المباني في العاصمة النيبالية.

ومن بين المباني المتضررة جراء الزلزال برج داراهارا التاريخي الذي انهار، وقالت وسائل إعلام نيبالية إنّ خمسين شخصًا على الأقل حوصروا داخله، وسط أنباء عن إخراج عشر جثث على الأقل من بين حطامه.

وأفاد شهود عيان وتقارير إعلامية أنّ الهزة الناتجة عن الزلزال استمرت بين ثلاثين ثانية ودقيقتين، وشعر بها السكان على طول الحدود مع الهند وحتى العاصمة نيودلهي. من جهته قال المدير العام لقطاع الأرصاد الهندي، إنّ "مناطق شمال الهند كافة شعرت بقوة الزلزال إضافة إلى هزّات أرضيّة قوية شرقي البلاد، محذرًا من حدوث هزّات ارتدادية". كما شعر السكان في مناطق واسعة من بنجلاديش بالزلزال، مما أثار الرعب في العاصمة داكا حيث فرّ المواطنون إلى الشوارع.

تعليق عبر الفيس بوك