تظاهرات في كوريا بعد تعاطي حكومي "دون المستوى" مع غرق عبارة

سؤول - الوكالات

واصل آلاف الكوريين، أمس، مسيرتهم الاحتجاجية في سول ضد سياسات العمل الحكومية والتعامل مع كارثة غرق عبارة أسفرت العام الماضي عن مقتل 300 شخص.

وقال مسؤول من اتحاد نقابات التجارة الكوري، أمس، إنه يتوقع أن يشارك أكثر من 30 ألف شخص في سلسلة من المسيرات التي تدين السياسات التي يخشى أنها ستتسبب في خفض الأجور، والأمن الوظيفي وفوائد التقاعد لموظفي الدولة. ويتوقع أيضا أن تكون هناك مظاهرة كبيرة في المساء عندما يخطط العمال غير النقابيين للانضمام إلى مجموعات من أقارب ضحايا العبارة، كان العشرات قد أصيبوا السبت الماضي في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يدعون إلى فتح تحقيق جديد في رد فعل الحكومة على غرق العبارة.

وفي سياق مختلف، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن تقديرات الخبراء الصينيين في المجال النووي تشير إلى أن كوريا الشمالية تمتلك 20 رأسا نوويا ولديها القدرة الكافية على مضاعفة هذا الرقم بحلول العام 2016. وقالت الصحيفة الأمريكية إن هذه المعلومات نقلها الصينيون إلى خبراء أمريكيين خلال اجتماع في فبراير.

وهذه التقديرات هي الأكبر على الإطلاق التي ترد من بكين، كما أنها أكبر من التقديرات الأمريكية التي تتحدث عن امتلاك بيونج يانج ما بين 10 و16 رأسا نوويا.

تعليق عبر الفيس بوك