مقتل حقوقية باكستانية في هجوم مسلح

أدان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف مقتل الناشطة البارزة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة سابين محمود على يد مسلحين بعد ساعات من تنظيمها لندوة عن اختفاء القوميين في منطقة بلوشستان الفقيرة رغم غناها بالموارد الطبيعية.

ونقلت صحيفة "ذى جارديان" البريطانية أن شريف أمر بفتح تحقيق في اغتيال الناشطة البارزة للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد الجناة، فيما لم تعلن بعد أية جهة مسئوليتها عن الحادث. وكانت الشرطة الباكستانية قد أعلنت اغتيال الناشطة برصاص مسلحين يستقلون سيارة أثناء عودتها سيرا على الأقدام إلى منزلها فى مدينة كراتشى بجنوب باكستان، وكانت سابين قد تلقت فى السابق تهديدات بالقتل، يذكر أن إقليم بلوشستان المتاخم لإيران أصبح فى السنوات الأخيرة ساحة قتال يشارك فيها مسلحو حركة طالبان والانفصاليون البلوش وغيرهم.

وكانت الشرطة الباكستانية قد أعلنت اغتيال الناشطة برصاص مسلحين يستقلون سيارة أثناء عودتها سيرا على الأقدام إلى منزلها في مدينة كراتشى بجنوب باكستان، وكانت سابين قد تلقت فى السابق تهديدات بالقتل، يذكر أن إقليم بلوشستان المتاخم لإيران أصبح فى السنوات الأخيرة ساحة قتال يشارك فيها مسلحو حركة طالبان والانفصاليون البلوش وغيرهم.

تعليق عبر الفيس بوك