أركان ترفيهية وتوعوية في مهرجان "ومضة فكر" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - ليلى المعمرية

نظم فريق ومضة فكر لخدمة ذوي الإعاقة العقلية والإعاقة السمعية مهرجان "ومضة فكر" في جامعة السلطان قابوس بهدف إبراز الاهتمام بفئة ذوي الإعاقة العقلية والإعاقة السمعية ومحاولة دمجهم في المجتمع وإضفاء الجو الترفيهي والتوعوي وتثقيف المجتمع باحتياجات الفئتين .

وأقيم المهرجان بين كليتي الآداب والعلوم الاجتماعية والاقتصاد والعلوم السياسية، وضم عدة أركان بداية من ركن المسرح الذي شهد تقديم فقرات ترفيهية للأطفال وعرض لمواهبهم قدمها المذيع محمد بن نصر البلوشي وبمشاركة مدرسة النور ومجموعة مرح الأطفال، كما قدم فقرة لغة الإشارة سلطان العامري أول مذيع من ذوي الإعاقة السمعية في السلطنة وشارك الواعظ عبد الرحمن الفارسي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحاضرة عن لغة الإشارة. وقام بترجمة لغة الإشارة للمحاضر سعيد البوسعيدي أحد أعضاء فريق صدف.

وشهد الركن التوعوي مشاركات لفرق تطوعية منها فريق صدف، وفريق ميزان وفريق إحسان سمائل التطوعي وجرى استضافة ممثل لأسر ذوي الإعاقة العقلية للحديث عن دور الأسرة في هذا المجال. وضم المهرجان ركنا للقراءة وآخر للتصوير وأركانا للموهوبين من ذوي الإعاقتين السمعية والعقلية لعرض مواهبهم وأهم إنجازاتهم ومشاريعهم، وركن للأطفال لممارسة الرسم على الوجوه، وتلوين الصور، ترتيب الصور المبعثرة، اللعب بالصلصال وألعاب أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك