اللجنة العلمية العمانية الإيرانية المشتركة تناقش تفعيل التبادل الطلابي

مسقط -العمانية

يعقد بالعاصمة الإيرانية طهران اليوم الاجتماع السابع للجنة العلمية العمانية الإيرانية المشتركة ويترأس وفد السلطنة للاجتماع سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي.

ويناقش الاجتماع مجموعة من المواضيع المهمة منها تفعيل التبادل الطلابي بين البلدين واستمرارية التعاون في تعليم اللغة الفارسية بالسلطنة، وقبول الطلبة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدراسة اللغة العربية بالسلطنة، بالإضافة إلى فرص تبادل الخبرات العلمية والفنية بين الجانبين في الجامعات والكليات الإيرانية ونظيرتها الخاصة بالسلطنة، و إجراء مشاريع بحثية مشتركة في مجال الوقود الحيوي مع منظمة البحوث الإيرانية للعلوم والتكنولوجيا.

يذكر أن اللجنة تم تشكيلها منذ عام 2000 بين وزارة التعليم العالي في السلطنة ووزارة الثقافة والتعليم العالي الإيرانية آنذاك (وزارة العلوم والبحوث والتقنية) وهي منبثقة من مذكرة التعاون المشتركة.

ويضم الوفد الدكتور عبد الله بن علي الشبلي مدير عام كليات العلوم التطبيقية، والدكتور يحيى بن منصور الوهيبي مدير مركز أبحاث النفط والغاز بجامعة السلطان قابوس، والدكتور تقي بن عبد الرضا العبدواني عميد كلية الخليج، والدكتور عبد الباقي بن علي الخابوري مدير دائرة المناطق العلمية بمجلس البحث العلمي .

تعليق عبر الفيس بوك