مصر تحصل على ضمانات دولية للترشح لمقعد "غير دائم" بمجلس الأمن

القاهرة - الوكالات

واصل وزير الخارجية المصري سامح شكري، لقاءاته خلال تواجده في نيويورك؛ حيث اجتمع مع مندوبين دائمين لمجموعة دول شرق أوروبا في نيويورك؛ في إطار الترويج لملف الترشح المصري للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن؛ حيث نوَّه بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط مصر بدول شرق أوروبا، مشيرا لزيارته الأخيرة لكل من بولندا والتشيك والمجر وتطلع القاهرة لمزيد من تطوير العلاقات مع دول شرق أوروبا في جميع المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والتجارية بما يحقق المصالح المشتركة.

​وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي: إنَّ شكري استعرض خلال اللقاء ملف الترشح المصري للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن للمرة السادسة وجدارتها لذلك باعتبارها عضوا مؤسسا للأمم المتحدة ودورها البارز في جهود حفظ السلم والأمن الدوليين على مدار العقود الماضية، وانخرطت في جهود تعزيز العمل الدولي المشترك في إطار المنظمة لتحقيق الأمن الجماعي ودعم أهداف ومبادئ الميثاق.

وأضاف المتحدث بأن شكري تناول خلال اللقاء دور بلاده المحوري في تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وفى القارة الإفريقية.. مشيرا إلى دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تقديم مساعدات تنموية وفنية للأشقاء في إفريقيا.

وذكر المتحدث أن الوزير شكري تناول عددا من القضايا المهمة بناء على طلب المندوبين الدائمين لدول شرق أوروبا تضمنت الأوضاع في قطاع غزة وجهود مصر في رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع وما تبذله مصر بالتعاون مع النرويج من مساعي مشتركة للعمل على حث الأطراف المانحة على الالتزام بتعهداتهما المالية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

تعليق عبر الفيس بوك