العراق: 3 انفجارات قرب الحدود الأردنية.. ومقتل 12 جنديا في معارك بالأنبار

بغداد - الوكالات

قُتل ضابطان عراقيان كبيران -أحدهما قائد فرقة- وعشرة جنود آخرين، خلال معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية، في محافظة الأنبار غرب البلاد، بحسب ما أفاد مصدر عراقي أمس.

وقال قائد عمليات الأنبار بالوكالة اللواء محمد خلف الدليمى: إن "قائد الفرقة الأولى العميد الركن حسن عباس، وأمر اللواء الأول بالفرقة الأولى العقيد الركن هلال مطر، و10 جنود قتلوا جميعهم وأصيب 10 جنود آخرين في مواجهات مع تنظيم داعش".

وأشار الدليمي إلى أنَّ "التنظيم سيطر على أجزاء من منطقة ناظم الثرثار" الواقعة إلى الشرق من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، وتمركز عناصره وقناصة على تلال مرتفعة في المنطقة، وأوضح أن القوات العراقية بدأت اليوم عملية عسكرية "يشارك فيها طيران التحالف الدولي (بقيادة واشنطن) والطيران العراقي" لاستعادة السيطرة.

إلى ذلك، قال مسؤول إنَّ الأردن عزَّز الإجراءات الأمنية عند معبر حدودي مع العراق، أمس، بعد 3 تفجيرات بسيارات ملغومة على الجانب العراقي. وأضاف بأن عشرة عراقيين على الأقل نقلوا إلى الأردن للعلاج. وقال المسؤول إن الأردن اتخذ إجراءات احتياطية وعزز الأمن.

وكان شاهد ومصدر في شرطة الحدود قال إنَّ 3 تفجيرات بسيارات ملغومة وقعت عند معبر طريبيل الحدودي بين العراق والأردن؛ مما أسفر عن مقتل أربعة على الأقل من قوات الأمن وإصابة 18 . وقال مصدر الشرطة إن الهجوم استهدف ثكنات للجيش قريبة وإن تنظيم الدولة الإسلامية نفذ الهجوم. ولم يعلن التنظيم مسؤوليته عن التفجيرات.

فيما قال موقع "سايت" المعني بمراقبة المواقع الإسلامية على الإنترنت: إنَّ تنظيم الدولة الإسلامية أعلن مسؤوليته عن هجوم شنه انتحاريون من بلجيكا وفرنسا والسنغال على معبر حدودي بين العراق والأردن أمس.

تعليق عبر الفيس بوك