الإثنين, 14 أكتوبر 2019
23 °c

خبر : فاطمة الخميسية.. من الهواية إلى احتراف تصوير الحفلات والمناسبات الخاصة

الجمعة 24 أبريل 2015 12:36 ص بتوقيت مسقط

المصنعة - إبراهيم الجساسي

أسست فاطمة علي الخميسية مع زميلتها سحر العجمي مجموعة موجة الإبداع للتصوير ورسم الإنمي بولاية المصنعة، وتقول الخميسية عن بدايتها إن الصدفة قربتها إلى حب الكاميرا، حتى تملكتها هواية التصوير إلى جانب التصميم والرسم، وكانت الانطلاقة من أحد المراكز الصيفية بمدرسة عاتكة بنت أبي صفرة.

وتضيف: كنت شغوفة بمعرفة أساسيات التصوير وبدأت بالبحث وطرقت العديد من الأبواب وأقبلت على الاطلاع الواسع من خلال شبكة الإنترنت على مدار ساعات اليوم، إلى جانب الاستفادة من الدروس العملية المعروضة عبر موقع اليوتيوب لكسب المعرفة.
عن الدعم الذي تلقته لتستمر في ممارسة هوايتها، تقول: دعمني أهلي وصديقاتي وكل من أحبني، وأضافت: توجهي للتخصص في تصوير المناسبات لم يكن صدفة وإنما بفضل الدراسة وتشجيع صديقتي مريم البريكي أول من غرس هذه الفكرة في نفسي. ولا أنسى أنني واجهت الكثير من الانتقادات في بداية مشواري لكن بعد إثبات نجاحي وجدت أن الناقد تحول إلى مساند.
وتشير الخميسية إلى دور مدرستها في تنمية هوايتها، وتقول: أساس نجاحي كان تلك المدرسة التي علمتني كيف أعشق موهبتي وأستطيع مواجهة المجتمع، وهي مدرسة الشعيبة وعلى رأسها مديرتي شيخة الحضرمي وزليخة السعدي التي علمتني كيف أحترم موهبتي وأبني بها مستقبلي.

وتضيف: من خلال هذا المجال اكتسبت العديد من الصداقات، حيث جمعتني أجمل الصدف مع المصورة المبدعة سمية الفقيه من المملكة العربية السعودية التي بدورها قدمت لي مجموعة سكوت كيلبي المصور القدير والعالمي وكانت تساندني في بعض المواقف التي تصعب عليّ وهناك مجموعة كبيرة من المصورات السعوديات اللاتي استفدت منهن.

وتؤكد الخميسية أن النجاح يأتي بعد العديد من قصص الفشل فلم يمكن نجاحي سهلا حيث تعبت كثيرا من أجل صناعة اسمي في مجال التصوير.
وعن أهم أعمالها التي تفتخر بها تقول: تنظيمي لأول ملتقى للمصورين بعنوان ملتقى الضوء الأول والمشاركة في تصميم قاعة السرايا للمناسبات في ولاية السويق، ولا أرغب كثيرا في التحدث عن الصعوبات أما عن طموحاتي وخططي المستقبلية فأنا أعمل الآن على تحقيق أهم حلم بتأسيس جماعة التصوير الضوئي بولاية المصنعة. كما أن هناك عملا أتمنى أن استطيع تحقيقه وهو تنظيم أول ملتقى للمصورين العرب في السلطنة.
واختتمت بقولها: أتمنى أن أزور المملكة العربية السعودية وأحظى بشرف حضور إحدى الورش التي تقدمها المصورة الخلوقة سمية الفقيه وأخرى من تقديم قدوتي بمجال تصوير الأعراس المصورة سماهر حدادي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية