العذوبي يهوى تصوير البرامج ويطمح إلى ترك بصمة في مجال "الإذاعة والتليفزيون"

مسقط - أنوار الخنبشية

يدرس داود بن سليمان العذوبي في السنة الأخيرة بقسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة السلطان قابوس ويرى في العمل التطوعي بذرة الخير التي تثمر أينما وضعت، ويؤكد أن انخراطه في الأعمال التطوعية يرضي طموحه ويرى فيه فرصة سانحة لرد الجميل للوطن العزيز.

ومن أبرز مشاركاته خلال سنوات دراسته في الجامعة الانضمام للعديد من الجماعات الطلابية التي نظمت الكثير من الفعاليات على مدار العام، ومن أبرز المجموعات الطلابية التي تشرف العذوبي بالانضمام إليها مجموعة الخدمة الاجتماعية التي كان لها الدور الأبرز في صقل شخصيته في النشاط الطلابي في الجامعة.

ويعتبر العذوبي من الأعضاء الفاعلين في الفريق الفني لبرنامج والله نستاهل الذي يبث حلقاته عبر اليوتيوب ويناقش قضايا شبابية ومجتمعية. وعن دوره في فريق والله نستاهل يقول العذوبي: بحكم عملي كمصور في الفريق الفني أهتم باختيار أفضل الزوايا للتصوير وتحديد اللقطات المناسبة، مشيرًا إلى أنّ الجلوس مع مخرج البرنامج قبل التصوير من الأمور المهمة جدًا حيث يجتمع الفريق الفني لقراءة سيناريو الحلقة المراد تصويرها ومن ثم تحدد اللقطات الفنية التي ينبغي التركيز عليها وقت التصوير.

وإلى جانب كون العذوبي عضوا في الفريق الفني فهو أيضاً مسؤول الإنتاج بالفريق وتقتضي المهمة أن يجتمع قبل موعد التصوير مع المخرج لتحديد الأدوات التي ينبغي توافرها في موعد تصوير الحلقة والتأكد من صلاحيتها للعمل.

وعن أبرز التحديات والصعوبات التي تواجهه أثناء عمله مع فريق والله نستاهل يقول إن أبرز التحديات التي تواجهني كفني تحديد مكان التصوير ومدى توافقه مع محتوى ومضمون الحلقة والمساحات المتوفرة في مكان التصوير، إلى جانب التوفيق بين الدراسة الجامعية والأنشطة الطلابية والأعمال التطوعية وهو ما شكل نقطة ضغط في بداية انضمامي إلى فريق البرنامج، لكن تكاتف الأعضاء في الفريق سهل المهمة وخفف الضغط .

ويضيف العذوبي: نظرا لأن وقت اجتماعات الفريق يكون دائما في أيام العطلات الأسبوعية يفرض ذلك علينا التزاما وضرورة احترام الوقت والتواجد في موقع التصوير قبل كل الأعضاء لتجهيز الموقع.

وحول طموحاته يقول: أسعى بكل عزيمة وإخلاص لأن أكون مقدم برامج يناقش قضايا محلية ويحمل رسالة إعلامية موضوعية، كما أطمح لأن أترك بصمة في مجال الإعلام. وعلى مستوى الفريق فإن فريق والله نستاهل عبارة عن مجلس شورى مصغر نناقش فيه أغلب القضايا ونتخذ قراراتنا بالتصويت فلا يوجد مجال للانفراد بالرأي أو محاولة فرض رأي شخص على حساب الآخر، وأتمنى أن يصبح برنامج والله نستاهل من البرامج الرائدة على اليوتيوب وأن يحصل الفريق على الدعم المعنوي والمالي من الجهات الحكومية والخاصة ليستمر في نجاحه.

تعليق عبر الفيس بوك