مقتل 8 مدنيين في انفجار غرب أفغانستان

كابول - الوكالات

قُتل 8 أشخاص من عائلة واحدة، أمس، جنوب غرب أفغانستان؛ جراء انفجار قنبلة زرعت بجانب الطريق. وقال الناطق الرسمي باسم حاكم ولاية نمروز أحمد عرب: إنَّ الانفجار الذي وقع في الساعات الأولى من صباح أمس، في منطقة خاشرود، تسبَّب في مقتل رجلين وامرأة و4 أطفال من نفس العائلة.

وأضاف عرب بأنَّ حصيلة القتلى ارتفعت لاحقا إلى 8 أشخاص بعد وفاة أحد المصابين في المستشفى متأثرا بجروحه. وقد تسبب مرور السيارة، التي كانت تنقل الضحايا، على القنبلة المزروعة على جانب الطريق في انفجارها، فيما لم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وكانت حركة طالبان الأفغانية قد أعلنت أمس الأول أنها ستبدأ "هجوم الربيع" اعتبارا من يوم الجمعة 24 أبريل، مشيرة إلى أنها ستستهدف بشكل أساسي الجنود الأجانب الذين لا يزالون منتشرين في البلاد. وتشن حركة طالبان كل عام هجمات مع حلول فصل الربيع تستهدف القوات الأجنبية التي طردتها من السلطة في نهاية عام 2001، وتستهدف أيضا أفراد الأجهزة الأمنية والعسكرية الأفغانية.

وأنهى حلف شمال الأطلسي في ديسمبر الماضي مهمته القتالية في أفغانستان، إلا أنَّ 12500 جندي من الائتلاف بينهم 9800 أمريكي لا يزالون موجودين هناك بهدف تدريب القوات الأفغانية.

تعليق عبر الفيس بوك