اليمن: طائرات التحالف تواصل قصف مواقع الحوثيين .. ومعارك شرسة في عدن

عواصم - الوكالات

واصلت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ولليوم الثاني على التوالي منذ إعلان انتهاء "عاصفة الحزم" ضرب أهداف للحوثيين في مدينتي عدن وإب وحولهما، أمس.

وقال سكان إنَّ بين الأهداف دبابات يستخدمها الحوثيون المدعومون من إيران في قرى قريبة من عدن بالجنوب. وفي إب بوسط اليمن، قال سكان إن سلسلة ضربات مكثفة استهدفت مواقع للحوثيين ومخازن للسلاح بالمنطقة.. وأضافوا بأنَّ الأهداف شملت قاعدة عسكرية في بلدة القفر ومواقع في حبيش، وكذلك كلية على مشارف إب وأخرى في مدينة يريم.

ويقاتل الحوثيون وحلفاؤهم من الجيش الموالون للرئيس السابق علي عبد الله صالح مقاتلين موالين للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.

وقال سكان في الضالع إن ثمانية حوثيين قتلوا عند حاجز تفتيش أيضا في ساعة متأخرة الأربعاء. وأضافوا أن اشتباكات عنيفة مازالت دائرة بالمنطقة.

إلى ذلك، عبر وزير الدفاع الأمريكي أش كارتر، عن قلق الولايات المتحدة من أن تكون مجموعة سفن شحن إيرانية محملة بأسلحة متقدمة لليمن، ودعا إيران إلى تجنب "تأجيج" الصراع بإرسال شحنات أسلحة. وسئل كارتر عما إذا كان يعتقد أن السفن الإيرانية تحمل على متنها أسلحة فقال: "نحن قلقون بالتأكيد من ذلك".

وأقر كارتر بأن تحرك السفن الحربية الأمريكية يعطي الرئيس باراك أوباما "خيارات" لكنه امتنع عن الإفصاح عما إذا كانت الولايات المتحدة قد تحاول اعتلاء سفن الشحن الإيرانية اذا دعت الضرورة

وفي السياق، شدد نائب وزير الخارجية الروسي جينادى جاتيلوف، على أن بلاده تعارض القيام بعملية برية في اليمن لأنها ستعمق الأزمة في هذا البلد.

وقال جاتيلوف -خلال مؤتمر صحفي في موسكو،أمس: "لا نود أن تصل الأمور في اليمن إلى مثل هذا التطور، ويتعين إطلاق عملية سياسية فى هذا البلد". وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "إن تنفيذ عملية برية سيؤدى إلى تصعيد الأزمة في اليمن، ولن يسهم في العثور على حل سياسي"

تعليق عبر الفيس بوك