مقاتلات "فجر ليبيا" تقصف الزنتان.. وإيطاليا تلمح لتدخل عسكري "وشيك"

طرابلس - الوكالات

شنت مقاتلات تابعة لميليشيات فجر ليبيا، أمس، غارات على موقع عدة في مدينة الزنتان غربي البلاد.. وذكرت مصادر أن الغارات استهدفت أيضا مدينة الرجبان، لكن لم ترد تفاصيل عن وقوع خسائر. وتتعرض الزنتان، التي تقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية لهجمات، أغلبها جوية، تشنها ميليشيات فجر ليبيا المصنفة إرهابية، منذ أشهر. وتستهدف الهجمات مطار المدينة وبنى أساسية.

وتواجه القوات الحكومية الداعمة للحكومة المعترف بها دوليا ميليشيات فجر ليبيا التي تسيطر على أجزاء من العاصمة طرابلس.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، إمكانية النظر في "ضرب الإرهاب في ليبيا" في حال ارتفاع مستويات تهديداته. وأعرب جينتيلونى في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سي" عن قناعته باحتمالية خطر توسع تهديد تنظيم "داعش" في ليبيا، وحينها نحن ملزمون بالتدخل في ليبيا بنفس مستوى تدخلنا فى العراق وسوريا، دوليا وليس منفردين"، في إشارة إلى الغارات التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد مواقع التنظيم هناك.

وفي السياق، اغتال مسلحون مجهولون رميًا بالرصاص الإعلامي الليبي مفتاح القطراني، بينما كان في مكتبه بشارع العشرين في مدينة بنغازي، مساء أمس الأول. وقال مصدر أمني ببنغازي، إنه تم العثور على جثة الإعلامي مفتاح القطراني داخل حجرة مكتبه بشارع العشرين بمدينة بنغازي مصابة برصاصة قاتلة بالرأس، لافتا أنه تم إبلاغ الجهات المختصة للتحقيق حول الحادث.

تعليق عبر الفيس بوك