الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : "التعليم العالي" تشارك في معرض الدراسة الجامعية ببرلين

الخميس 23 أبريل 2015 04:27 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

تُشارك وزارة التعليم العالي، غدا، في المعرض الدولي العاشر للدراسة الجامعية والتدريب العملي، في برلين بجمهورية ألمانيا الاتحادية، ويستقطبُ المعرض -الذي يُقام خلال يومي 24 و25 أبريل- أكثر من 8 آلاف زائر سنويًّا، ويحظى بمشاركة واسعة من قبل العديد من مؤسسات التعليم العالي العالمية؛ حيث يبلغ عدد المشاركين حوالي 190 مؤسسة تعليمية من 25 دولة.

وتأتي مُشاركة سلطنة عمان -الدولة العربية الوحيدة في هذا الحدث التعليمي- انطلاقاً من حرص الوزارة على تعريف العالم الخارجي بتطور التعليم العالي في السلطنة، والبنية التعليمية، والإجراءات العملية التي تقوم بها الوزارة في مجال ضمان جودة التعليم العالي في السلطنة؛ من خلال سن التشريعات والقوانين التي تضمن التزام تلك المؤسسات بالمعايير والضوابط المتعارف عليها إقليميا ودوليا في مجال التعليم العالي. وإتاحة الفرصة للطلاب في الدول الأوروبية؛ للتعريف بمؤسسات التعليم العالي في السلطنة والبرامج المطروحة فيها والتسهيلات التي تقدمها للطلاب الأجانب. كما تمثل هذه المعارض فرصة مثالية لتحقيق التواصل المباشر مع الجامعات العالمية للاطلاع على أنظمتها التعليمية المختلفة، واستقطاب الباحثين والأكاديميين للاستفادة من خبراتهم في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وتتمثَّل مشاركة الوزارة في المعرض بركن خاص يستعرضُ أهم مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة الحكومية والخاصة وأنظمة الدراسة فيها، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم المقومات السياحية التي تتميز بها السلطنة عبر مجموعة من المطبوعات والنشرات التعريفية والمقاطع المرئية عن السلطنة، كما تشارك الوزارة بورقة عمل حول مسيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالسلطنة وأهم ما تم إنجازه في هذين المجالين.