حلقة عمل حول رعاية التربةبمدرسة أصيلة البوسعيدية

مسقط - الرُّؤية

نظَّم طلاب قسم التربة والمياه والهندسة الزراعية بجامعة السلطان قابوس، في مدرسة أصيلة بنت قيس البوسعيدية بالسيب، حلقة عمل بعنوان "التربة.. قلب الحياة النابض"، تحت رعاية الدكتور سالم بن سعيد البحري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون العلاقة مع المجتمع، وبحضور عميد كلية العلوم الزراعية والبحرية الأستاذ الدكتور إنفر كازيموف، وعدد من الأساتذة.

وتهدفُ الحلقة -التي استمرَّت يومين- إلى قياس مدى وعي الناشئة من طلاب المدارس بعلوم التربة، وما يتعلَّق بها من قضايا معاصرة، لاسيما منها ما يخص المجتمع والبيئة. وكان بين المدارس المشاركة في هذه الحلقة كلٌّ من: مدرسة أصيلة بنت قيس البوسعيدية، ومدرسة أم سعد الأنصارية، ومدرسة عائشة الراسبية، ومدرسة الشيخ ناصر بن راشد الخروصي.

وتضمَّنت الحلقة أربعة أركان رئيسية؛ توزَّعت على مواضيع مختلفة؛ هي: الركن العلمي، والركن العملي، وركن التشجير والبستنة، والركن الإرشادي. ولاقت الحلقة تفاعلًا كبيرًا من طلاب المدارس المشاركة، خصوصا مع التجارب والمشاريع المعروضة.

وقالت ثرياء النبهانية معلم أول مادة العلوم والمشرفة على مشروع الحدائق المدرسية بمدرسة أصيلة بنت قيس البوسعيدية: إنَّ حلقة العمل تُعدُّ من الحلقات المثرية للميدان التعليمي، خاصة وأن المعلومات المقدمة من قبل طلاب الجامعة من صميم منهج الطالب للصفين السابع والثامن في مادة العلوم، وكذلك مادة الدراسات الاجتماعية.

وأكد الطالب أحمد بن خلف الحامدي -أحد طلاب جامعة السلطان قابوس المنفذين للحلقة- أهمية الشراكة الدائمة بين الجامعة والمجتمع المدرسي.. مشيرا إلى أنَّ التربة يجب أن تصان كونها الجزء الأهم في نظامنا البيئي، وأن تعزيز الإدراك العلمي للطالب المدرسي بمفاهيم التربة والعلوم المتعلقة بها يُعدُّ سبيلا للمحافظة عليها.

تعليق عبر الفيس بوك