برنامج تدريبي حول "سحر الشخصية" لموظفي "التعليم العالي"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمت وزارة التعليم العالي -مُمثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية- برنامجا تدريبيا حول "سحر الشخصية: الأنماط الشخصية وتطوير الكاريزما الذاتية"، بمشاركة 30 موظفا من الوزارة وكليات العلوم التطبيقية.

ويهدفُ البرنامج إلى إيجاد وسائل عملية لتمكن المتدربين من تحديد أنماطهم الشخصية من خلال تزويدهم بنموذج تحليلي مُتكامل يُعزِّز قدرتهم على تحليل شخصيتهم ونمطهم الخاص، وتحديد جوانب القوة والضعف فيها ونقاط التحسين، مقارنة بصفات الشخصية الكاريزمية، إضافة إلى إكسابهم مهارات بناء الشخصية وتطوير صفاتها القيادية في ظل بيئة ابتكارية.

وقدم البرنامج المدرب فيصل القرعان مدرب واستشاري في المجالات الإدارية. وتعرف المشاركون -خلال البرنامج الذي استمرَّ لثلاثة أيام- على مفهوم الشخصية ومحددات القدرة على النجاح والتأثير، والفروق بين الأفراد. كما حلَّل المدرب من خلال الانشطة العلمية أنماط الشخصية وتحليل الفجوة في النمط الشخصي ومتطلبات الكاريزما وفرص التحسين والأهداف الذاتية لكل مشارك.

وتعرَّف المشاركون على طرق تعزيز الثقة في كسب تأييد الآخرين وبناء الدعم والمساندة وتطوير الطلاقة اللغوية وتعزيز القدرة على إقناع الآخرين. واعتمد البرنامج التدريبي على أساليب تدريب تشاركية تعزز ادماج المتدربين في عملية التعلم واكتساب المهارات اعتمادا على ما لديهم ن خبرات تراكمية سابقة.

تعليق عبر الفيس بوك