انطلاق فعاليات الأسبوع العلمي بجامعة السلطان قابوس.. الأحد المقبل

مسقط - أزهار الشملية - داود المقبالي

تنطلق، الأحد المقبل، فعاليات الأسبوع العلمي الثالث لعلم الاجتماع بجامعة السلطان قابوس، تحت رعاية الدكتور طاهر باعمر مستشار رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والذي تنظمه مجموعة الرؤية الاجتماعية، ويهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة العلمية لعلم الاجتماع وأهميته بين العلوم في تطوير وخدمة المجتمع، وإتاحة الفرصة لمناقشة قضية التطوع في جو علمي موضوعي وبث روح التكافل والتعاون بين شباب المجتمع.

وجاء الملتقى في نسخته الثالثة تحت شعار "مجتمع الإنجاز" ليحمل قضية التطوع من منظور علمي بعلم الاجتماع، ومن واقع التطبيق في المجتمع العماني بين الواقع والمأمول في محاولة لتلقيح الفكر بتبادل الخبرات والتجارب ونشر الأفكار واستثارت الشباب لتفعيل طاقاتهم لخدمة المجتمع من خلال برامج الملتقى المتعددة.

ويُصاحب الملتقى معرضا يحتوي على 6 أركان، جميعها تندرج تحت موضوع علم الاجتماع، إضافة إلى عدد من الأنشطة والبرامج منها ندوة بعنوان "واقع العمل التطوعي في سلطنة عمان"، وجلسة نقاشية حول مُعيقات العمل التطوعي وسبل تطويره، إضافة إلى مُحاضرات ثقافية وحملات توعوية وإنسانية داخل الجامعة وخارجها.

ويشهد الأسبوع تنظيم مسابقة "مجتمع الإنجاز" لأفضل مبادرة تطوعية، على أن يُجرى اختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى خلال الأمسية الختامية لفعاليات الأسبوع العلمي الثالث لعلم الاجتماع.

تعليق عبر الفيس بوك