ندوة توعوية عن سوق مسقط للأوراق المالية بـ"تطبيقية عبري"

مسقط - الرؤية

نظمت سوق مسقط للأوراق المالية أمس ندوة استثمارية توعوية لطلبة وطالبات كلية العلوم التطبيقية بعبري بمحافظة الظاهرة، وذلك لتعريفهم بعمل السوق وآلية الإستثمار في الأوراق المالية. واستمع الحضور إلى شرح مفصل حول نشأة الأسواق المالية وأهميتها ودورها في تنشيط الاقتصاد الوطني وآلية عمل الأسواق وكيفية تحقيق استثمارات ناجحة في ظل الأدوار الإيجابية للاستثمار ومستويات الرقابة على عمليات التداول والإفصاح والشفافية التي تتمع به سوق مسقط للأوراق المالية وذلك لضمان حقوق المستثمرين فيه. وقدمت الندوة نبذه تعريفية بجهود سوق مسقط للأوراق المالية في مجال نشر الوعي الاستثماري من خلال إطلاق المسابقات المتنوعة بهدف تعزيز الوعي الاستثماري لأفراد المجتمع وخصوصا لدى طلبة الجامعات والكليات والذين يشكلون حجر الزاوية في التنمية الاقتصادية المستقبلية.

ويأتي التعاون المشترك بين سوق مسقط للأوراق المالية ومؤسسسات التعليم العالي بالسلطنة إيمانا بأهمية التواصل مع جميع المؤسسات التعليمية بالسلطنة بهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار لدى شرائح المجتمع وخصوصا طلبة الجامعات والكليات والذين يشكلون حجر زاوية الاقتصاد الوطني خلال سنوات عطائهم القادمة.

جدير بالذكر أنّ سوق مسقط للأوراق المالية تستقبل أفواجا من طلبة وطالبات الجامعات والكليات والمدارس على مستوى محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك