ندوة حول طرق تدريس التربية الإسلامية بمدرسة خديجة بنت خويلد

مسقط - الرؤية

أقامت أسرة التربية الإسلامية بمدرسة خديجة بنت خويلد ندوة "طرق إبداعية في تدريس التربية الإسلامية " وهي النسخة الثالثة من سلسلة الندوات التي اعتادت الأسرة أن تعقدها سنوياً تحت عناوين وأهداف مختلفة.

واستهدفت الندوة هذا العام معلمات التربية الإسلامية والمجال الأول بمدارس ولايتي مرباط وسدح، ورعت الندوة شريفة بنت عبد الله اليافعية مديرة مساعدة دائرة تنمية الموارد البشرية لتطوير الأداء المدرسي .

وتناولت الندوة مجموعة من أوراق العمل التي سلطت الضوء على طرق تدريس إبداعية عرضتها كوكبة من معلمات المادة بالتعاون مع مشرفة المادة وبمشاركة من أسرة اللغة العربية.

وصاحب الندوة افتتاح معرض المادة وتنوعت أركانه بين وسائل وألعاب تعليمية ومشاريع طلابية ومبادرات تربوية لأسرة المادة ومشاركة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية . وفي تلخيص لأهداف الندوة قالت نجوى بنت عبد الرحمن سالم بالخير ـ معلمة أولى تربية إسلامية إن الندوة حققت عدة أهداف منها رفع مستوى أداء المعلمات في المادة بتطوير معارفهم وزيادة قدراتهم على التجديد والإبداع وتعريف المعلمات بالأساليب والاستراتيجيات الحديثة في تدريس بعض أقسام المادة كالقيم والمهارات العملية وتبصير المعلمات بطرق إنتاج الوسائل والألعاب التعليمية وتطبيقاتها في مادة التربية الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك